المحتوى الرئيسى

بالصور طريقة جديدة يستخدمها قراصنة لسرقة بياناتك من الفيزا والإستيلاء على أموالك

انتشرت في الآونة الأخيرة بعض عمليات القرصنة التي يقوم بها المتخصصون والمحترفون في مجال سرقة البيانات الخاصة بالكروت الإئتمانية، حيث تعتمد فكرتهم وإبتكارهم على سرقة بيانات الفيزا والمعلومات التي بها، ومن ثم ينجحون في الإستيلاء على أموالك بطريقة ما، عن طريق تحويلها إلى حساباتهم والإستفادة منها دون أن تعلم كيف حدث هذا.

وكان البنك التجاري الدولي CIB قد أطلق تحذيره عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك يوضح بالظبط الطريقة التي يلجأ لها المحتالون للحصول على بياناتك، ونشر البنك صورة هي نفسها الموضحة أعلاه، تشير إلى قيام القراصنة بوضع جهاز غريب الشكل يشبه تماما المكان الذي يتم إدخال فيه كارت بطاقة الإئتمان، إلا أنه بالتدقيق تجده مختلف عن الحقيقي، ويعمل هذا الجهازة على سرقة بيانات صاحب البطاقة من خلال قارئ محمول يتم من خلاله مسح ضوئي للبيانات وتسجيل كافة المعلومات من الشريط الممغنط للبطاقة.

ووجه البنك تحذيره لعملاء البنك خاصة وكافة المتعاملون ببطاقات الإئتمان الذين يستخدمونها من خلالات ماكينات ATM بضرورة الإبلاغ فورا عن الماكينات التي تحمل ذلك الجهاز المشبوه من خلال التواصل مع خدمة العملاء.

 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا