المحتوى الرئيسى

فيديو ساخر يوضح الخناقات الزوجية و كيفية التعامل معها


تبدأ الخناقات الزوجية من أول فترة في الزواج , و ذلك لأن مفهوم الحياة الزوجية عند الكثير من السيدات و الرجال يكون خاطىء من البداية , ينظر الطرفين إلي الأفلام السينمائية معتقدين أن الزواج هو حياه يعيش فيها الزوجان في رومانسية مطلقة , و يعتبر هذا هو السبب الرئيسي للخناقات لانه يحدث صدام مع الواقع .

الصدام مع واقع الحياة يؤدي إلي الخناقات الزوجية 


لابد أن يعلم الشاب و الفتاه , و لعل هذا الدور يقع علي الأسرة و المجتمع , أن الحياه الزوجية , و إنشاء منزل يعتمد علي المشاركة في كل شىء ( الفرح – الحزن – المشاغل اليومية – الهموم – التعب – الارهاق – العمل – الأعمال المنزلية ) , و أهم العوامل التي ينجح بها الزواج هو القدرة علي تحمل المسئولية بين الطرفين .

نصيحة للزوجة لتجنب الخناقات الزوجية


يجب أن تعلم الزوجة الأوقات التي يمكن فيها طلب المتطلبات المنزلية أو الشخصية من الزوج فلا تأتي فى وقت قدومه من المنزل , و يكون متعب من العمل , و تبدأ بسرد الطلبات سيكون الرد جاف , و ينتج عنه خناقة مؤكدة , و تبدأ في إتهامه بالإهمال , و عدم الإستماع لكلامها , و الحقيقة إنها لم تجيد اختيار الوقت الذي يجب التحدث فيه .

نصيحة للزوج لتجنب الخناقات الزوجية


و علي الزوج أيضاً الإهتمام بما تحب زوجته , و تقديرها فهي إذا كانت عامله تحمل مسئوليات فوق طاقتها بكثير ( العمل – تحضير الطعام – تربية الأولاد – الأهتمام بك ) , و إذا كانت لا تعمل فهي أيضاً عليها الواجبات المنزلية فيجب أن ترفق بها قليلاً , و تعلم أن المرأة يأتي عليها بعض الأوقات يمكن أن تكون مزاجياً متقلبه , و ذلك ليس بيدها فهو بفعل الهرمونات , فيجب أن تكون عاقل , و تتجنب التصادم معها .

دور الاسرة فى نجاح أو فشل زواج الأبناء


للأسرة دور كبير في زواج الأبناء , حيث أن الأسرة العاقلة هى التي لا تتدخل في الحياة الزوجية لا للأبن , و لا للأبنه , و يقوموا بتربيتهم علي الإعتماد علي النفس في حل المشاكل , أما الأسرة التي تتدخل فى كل التفاصيل تسبب زيادة المشكلة , و زعل بين الأهالي الذى يمكن أن يتطور إلي الطلاق لا قدر الله .


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : نجوم مصرية

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق