المحتوى الرئيسى

للتنزُّه والخيال والعلاج أجمل 6 مناطق ساحرة في مصر

يوجد في مصر العديد من الموارد الطبيعية الرائعة وأماكن التنزه الخيالية والساحرة، وبالإضافة إلى أن هذه الأماكن سياحية بامتيار إلا أنها مصادر مهمة للأحجار الكريمة، مثل الزمرد والعقيق والياقوت والماس، والتي تستخدم في أغراض منها العلاج الكيميائي لأمراض السرطان، بالإضافة إلى كونها تحفًا فنية تستعمل للزينة.

ونستعرض هنا أشهر الأماكن التي تعد مصادر لهذه الأحجار الكريمة..

1- الصحراء السوداء

تقع بين الواحات البحرية والفرافرة، ويبدو من بعيد كأنها لوحة جميلة مكونة من المسحوق الأسود الناعم، بالإضافة إلى الصخور، كما تعتبر من أفضل الأماكن للتخييم والتنزه في رحلات السفاري، ومشهد السماء في الصحراء السوداء لا يُعوّض.

2- جبل الكريستال

يقع بين الواحات البحرية والفرافرة على مقربة من الصحراء السوداء، وعلى الرغم من تسميته جبلا فإنه مجموعة من الأحجار الكريمة واللامعة فوق بعضها والتي تشكل مرتفعًا بلوريًّا.

 

3- الصحراء البيضاء

تقع في واحة الفرافرة، وبالنظر إلى اسمها فإنها تتكون من مجموعة من الصخور البيضاء التي تتشكل كـ"الطباشير"، وتظهر من بعيد مثل الثلج وتكثر الرمال في هذه المنطقة بحيث تعد مكانًا رائعًا للتزلج على الرمال.

4- كهف السباحين

تقع على هضبة الجلف الكبير في القسم الليبي من الصحراء الغربية، ويتميز هذا الكهف ببعض الرسومات الرائعة لمجموعة من السباحين، وهي من أقدم الرسومات التي عرفتها البشرية، وقد جذبت العديد من السياح على مرّ السنين.

5- جبل سانت كاترين

يقع في جنوب سيناء، وهو من المعالم المهمة على المستويين السياحي والتاريخي في مصر، وتعود أهميته إلى العصر الفرعوني حيث قاموا ببناء طريق من سيناء إلى بئر السبع، ومنه إلى القدس عبر هذا الجبل، ويعتقد القدماء أن هذا هو المكان الذي التقى فيه موسى ربّه وتلقّى عنه الوصايا العشر.

6- كهف سانور

يقع على بعد 200 كم من العاصمة القاهرة، وتحديدًا في محافظة بني سويف، ويطلق عليه "سر مصر الأبقى"، وتبلغ مساحته 12كم مربع، ويعرف أيضًا بوادي سانور، وهو نوع نادر من المغارات الطبيعية التي تشكلت قبل ما يقرب من 60 مليون سنة.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا