المحتوى الرئيسى

14 وصفة منزلية للتخلص من اسمرار بعض مناطق الجسم

يعاني الكثيرون من اسمرار الجلد في بعض المناطق بالجسم مثل الركبة والكوع والإبط والفخذين، نتيجة لتراكم الجلد الميت والاحتكاك بين ثناياه، وكشف متخصصون أن هناك بعض العلاجات المنزلية الطبيعية للتخلص من البقع السمراء، منها بحسب موقع OMI الطبي:

1-الصودا

الصودا فعالة جدًا في إزالة اسمرار الجلد، تأخذ ملعقة واحدة من الصودا وتخلط مع الحليب حتى تتكون عجينة، يتم وضع العجينة على الركبتين أو الإبط والفرك في حركة دائرية، تستخدم مرة كل يومين.

2- الكركم والعسل والحليب

الكركم له خصائص مطهرة والحليب يعمل على تفتيح البشرة، بينما العسل يعمل على ترطيب البشرة، يتم صنع عجينة من الكركم والعسل والحليب ويتم وضعها على الركبة أو الفخذين أو الإبط لمدة 20 دقيقة، يتم الفرك في حركة دائرية لمدة دقيقتين وبعد ذلك يتم غسل المنطقة الداكنة بالماء.

3- السكر وزيت الزيتون

السكر يستخدم كمقشر للبشرة، وزيت الزيتون يعمل على ترطيب البشرة، يتم خلط كميات متساوية من زيت الزيتون والسكر لصنع مزيج، يتم وضع هذا المزيج على الركبتين والكوع الأسود، يتم فرك الجلد باستخدام هذا الخليط لمدة خمس دقائق، بعد ذلك يتم غسل المنطقة الداكنة بالماء.

4- العسل والليمون

العسل يستخدم كمرطب للجلد، والليمون يعمل على تفتيح البشرة، يتم مزج العسل بالليمون، ويتم وضعه على الجلد لمدة 20 دقيقة ثم يغسل الجلد بعد ذلك.

5- الطحين والليمون

الطحين يستخدم كمقشر طبيعي للبشرة والليمون يعمل على تفتيح البشرة، يتم وضع قطرات من الليمون على الطحين لتكوين عجينة لينة يتم وضع العجينة على المناطق الداكنة والفرك في حركة دائرية، يتم غسل المناطق الداكنة بعد ذلك بالماء.

6- زيت الزيتون

زيت الزيتون يعمل على تفتيح البشرة وترطيبها، يستخدم زيت الزيتون الدافئ لتدليك المناطق الداكنة لمدة 10 دقائق يوميًا.

7- فرشاة التقشير

يتم استخدام فرشاة التقشير على المناطق الداكنة لإزالة الخلايا الميتة يتم استخدامها عندما يكون الجسم رطبًا ويتم الفرك في حركة دائرية.

8- زبدتا الكاكاو والشيا

دهون طبيعية تعمل على ترطيب الجلد وتفتيح الأماكن الداكنة، يتم وضع كمية من زبدة الكاكاو وزبدة الشيا على المنطقة الداكنة يوميًا قبل الذهاب للنوم.

9- أوراق الصبار الطازجة

ترطب الجلد وتمنع الأضرار التي تلحق بالجلد نتيجة التعرض لأشعة الشمس، يتم إحضار أوراق الصبار وإخراج الهلام منها ووضعه على الأماكن الداكنة لمدة نصف ساعة ثم يتم غسل الأماكن الداكنة بالماء.

10- الخل والزبادي

يعمل على تطهير وتفتيح لون البشرة، يتم خلط الزبادي والخل ووضعه على الأماكن الداكنة، عندما يجف الخليط يتم فرك الجلد في حركة دائرية لمدة دقيقة.

11- الفواكه

الليمون والطماطم والعنب تعمل على تفتيح لون البشرة وترطيبها، يتم وضع عصير الفواكه على المناطق الداكنة لتفتيحها.

12- المرطبات

استخدام مرطبات الجلد يعمل على تفتيح البشرة ومنع الاحتكاك بين طبقات الجلد.

13- الزيوت الطبيعية

زيت الزيتون وزيت السمسم وزيت جوز الهند، زيت اللوز، تعمل تلك الزيوت على ترطيب الجلد وتفتيح لون البشرة.

14- الحجر الجاف

يعمل على إزالة الجلد الميت ويتم استخدامه بعد الاستحمام.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا