المحتوى الرئيسى

سعوديات يدخلن موسوعة جينيس بأكبر شعار ضد سرطان الثدي

ذكرت صحيفة "الإندبندنت" البريطانية أنه في 12 ديسمبر الماضي، حطمت المرأة السعودية الرقم المسجل في موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية بأكبر شعار بشري يهدف لرفع الوعي عن مخاطر سرطان الثدي، وذلك بعد أن توجه البعض إلى الاستاد الرياضي بجامعة الأميرة نورا في العاصمة السعودية الرياض، حيث قام متطوعون في مبادرة "10 كيه إس إيه" ووزعوا الحجاب الوردي ووضعوه في أشكال متناسقة.

وأشارت الصحيفة إلى أن ذلك جاء بالتزامن مع تصويت مشاركة المرأة في البلد السني المحافظ الأكبر في العالم في انتخابات مجالس البلدية للمرة الأولى في تاريخها على الإطلاق، حيث شاركت 100 ألف سيدة في انتخابات البلدية التي أسفرت عن فوز 20 سيدة في مناطق مختلفة.

وأوضحت موسوعة "جينيس" أن السيدات الهنود هن صاحبات أفضل رقم سابق حينما تجمع 6.847 سيدة في شريط بشري، وذلك قبل أن تحطم النساء السعوديات هذا الرقم بعد أن تجمعن لرسم الشعار الذي بلغ عدد المشاركات فيه 8.264 سيدة. من جانبها، قالت الأميرة ريما بنت بندر آل سعود رئيسة المبادرة في تصريحات لصحيفة "سعودي جازيت" الصادرة باللغة الإنجليزية في المملكة إن النساء اللاتي حضرن لديهن إيمان راسخ بأن الصحة العامة مهمة لمستقبلنا، مضيفة: "إننا صوت المستقبل، وإذا ما اعتنينا بأنفسنا، فسيكون ثمة مستقبل مشرق".

وقالت الصحيفة إنه على الرغم من مشاركة النساء في الانتخابات للمرة الأولى، إلا أن المرأة السعودية لا تزال تعاني من عدة أمور، فليس من حق النساء السعوديات، على سبيل المثال، قيادة السيارات والعمل في العديد من الوظائف أو حتى فتح حساب بنكي بأسمائهن، كما يخضعن لقيود في السفر.  



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق