المحتوى الرئيسى

بعد نشر صور فاضحة لخالد يوسف إعلاميون لأحمد موسى إيه القرف دا

أثار الإعلامي أحمد موسى ضجة كبيرة أمس الاثنين بعد عرضه صورًا فاضحة لنائب البرلمان والمخرج خالد يوسف في برنامجه "علي مسئوليتي"، الذي يذاع على قناة "صدى البلد".

وطالب موسى المخرج خالد يوسف بتوضيح حقيقة هذه الصور، خاصة بعد أن تم اتهامه في وقت سابق من هذا الأسبوع بالتحرش بزوجة أستاذ جامعي.

وعلى الرغم من أن الصور الفاضحة التي عرضها أحمد موسى تدين خالد يوسف؛ إلا أن عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، سواء بفيسبوك أو تويتر وجّهوا انتقادات واسعة لموسى، ووصفوا ما قام به بـ"عمل غير أخلاقي"، وأكد البعض أن ما فعله لا يمت للإعلام بصلة.

ودشّن نشطاء على موقع تويتر هاشتاج بعنوان #جريمه_احمد_موسي هاجموا فيه عرضه للصور الفاضحة، وانتهاكه للخصوصية والتشهير بخالد يوسف.

#جريمه_احمد_موسي Tweets

من ناحية أخرى، ربط بعض النشطاء بين ما فعله موسى من عرض صور فاضحة تخص شخص ما، وما قامت به الإعلامية ريهام سعيد في الشهر الماضي بعد أن عرضت صورًا فاضحة لفتاة عرفت إعلاميا بـ"فتاة المول" في برنامجها "صبايا الخير"، وهو ما أثار أيضا ضدها موجة من الغضب والانتقاد.

ولم يكن الجمهور ونشطاء مواقع التواصل الإجتماعي هم فقط المنتقدين لموسى، وإنما علّق مجموعة من الإعلاميين والشخصيات العامة على حلقة الأمس، وكان من بينهم:

علاء الأسواني انتقد الكاتب الصحفي الشهير علاء الأسواني موسى في تغريدة بحسابه الشخصي على "تويتر" قال فيها: "هل من الإعلام أو الأخلاق أن تعرض صور خاصة لمواطن في التليفزيون وبعد أن يتم التشهير به نسأله إن كانت الصور مفبركة؟ ما يحدث مع خالد يوسف جريمة".

محمد الغيطي في تصريحات صحفية أدلى بها الغيطي اليوم لأحد المواقع الإلكترونية، صرح بأن ماحدث يعد انتهاكًا صارخًا لخصوصيات الناس، خاصة وأن القضية لا زالت أمام القضاء، ولم يتم الحكم فيها، كما أن هذا يعبر عن حالة الفوضى العارمة التي يشهدها الإعلام المصري حاليًا، وأن ما فعله أحمد موسى لا يختلف كثيرا عن خطأ الإعلامية ريهام سعيد في حلقة فتاة المول الشهيرة.

خالد تليمة الإعلامي خالد تليمة انتقد أيضا عرض موسى للصور الفاضحة، وقال في برنامجه "صباح أون" على فضائية "أون تي في"، اليوم الثلاثاء: "إحنا وصلنا لأعلى درجة في الإنحطاط، إيه القرف ده إزاي نسمح بحاجة زي دي، لو كان في رادع لتسريبات المكالمات مكنش حصل كده من الرجل المنحط بتاع إمبارح اللي ذاع الكلام ده".

دعاء سلطان الكاتبة الإعلامية دعاء سلطان عبّرت أيضا عن استيائها من تصرف "موسى" في مقال لها على موقع "زائد 18"، قالت فيه: "جريمة إعلامية مكتملة الأركان ارتكبها الإعلامي أحمد موسى في حق شخصية عامة، وفي حق جمهور صوت بالإجماع على احترام دستور يحفظ ويحترم ويحافظ على حرمة الحياة الخاصة للمواطنين.. كل المواطنين من السيد وحتى الخادم".

رامي رضوان الإعلامي رامي رضوان انتقد "موسى" عبر صفحته الشخصية على "فيسبوك"، قائلا: "يعني هناك محضر في النيابة وسيتم فتح تحقيق بخصوصه مع خالد يوسف.. فيأتي هذا الإعلامي ويقرر ينشر صور شاكك هي حقيقية أو مفبركة.. طبقا لكلامه.. وليس لها علاقة بالقضية نفسها (أي بمقدمة البلاغ) بل هي لحياة النائب الشخصية.. ما الغرض؟ وما الاستفادة للمشاهد أو حتى أبناء دائرته، وإيه دخلك في حياته الشخصية؟! وإيه علاقة حياته الشخصية بأدائه في البرلمان؟! كلامي ليس دفاعا عن النائب.. فأنا منتظر نتائج التحقيقات لنعرف من كذب ومن صدق.. ولكنني أكتب كلماتي دفاعا عن شرف المهنة.. هذا ليس إعلاما.. هذا قبح.. لقد ارتكب إعلامي نفس الجريمة التي ثورنا عليها جميعا.. واقعة ريهام سعيد.. فهل سيرفض المواطنون ذات المنهج؟! هل سيكون مصير الإعلامي نفس مصير زميلته؟! ?#‏اللعنة_على_إعلام_الفضائح?".

يوسف الحسيني شن الإعلامي يوسف الحسيني هجومًا على موسى عبر تغريدة نشرها على موقع "تويتر" قال فيها: "نعيش مرحلة يظهر فيها كل معتل سفيه على شاشة ليخرج علينا ما في جوفه من غائط، هذا لعداوته مع يناير وهذا لعداوته مع يونيو #ده_مش_خالد_يوسف".

عبد الله النجار صرح الدكتور عبد الله النجار عضو لجنة الخمسين، وعضو مجمع البحوث الإسلامية، لموقع "التحرير": "فضح الناس على الهواء مباشرة حرام شرعا، حتى إذا ارتكب المتهم فاحشة، فإنه لابد من الستر عليه، وبالتالي لا يجوز نشر مثل هذه الصورة". وأضاف: "خالد يوسف شخصية محترمة ومثقف وعندما كان عضوًا في لجنة الخمسين لوضع الدستور لمسنا فيه درجة كبيرة من الوعي والحس الوطني"، موضحا: "نحن كأعضاء لجنة الخمسين نتعرض لهجوم وتجريح متعمد، مثل أي شخصية يكون لها تأثير في المستقبل وتسعى إلى تقدم مصر، ونشر مثل هذه الصور يصب في مصلحة الإخوان".

سيد علي الإعلامي "سيد علي" انتقد هو الآخر ما قام به "أحمد موسى"، وقال في تصريحات صحفية لأحد المواقع الإلكترونية: "مع كامل احترامي للزميل أحمد موسى، فإنه وقع في خطأ كبير بعرض هذه الصور، لأن فيها انتهاك صارخ لخصوصيات الناس".

 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : المشاهير والفن

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا