المحتوى الرئيسى

لمحبي السيلفي والبطاريات الضخمة سامسونج تقدم لكم جلاكسي إيه 9

كشفت شركة سامسونج اليوم الإثنين عن بعض التفاصيل الخاصة بهاتفها الجديد الذي ظل كثيرًا في مرحلة التسريبات Galaxy A9، مقررة الدخول معترك الهواتف الذكية كبيرة الحجم ذات البطارية الضخمة والجودة الفائقة في تصوير السيلفي.

شاشة الهاتف.. كبيرة وFull HD

يحتوى هاتف جلاكسي إيه 9 على شاشة سوبر آمولد 6 بوصة دقتها 1920x1080 بكسل، ما يجعل الهاتف بذلك يصنف ضمن فئة "الفابلت"، وهو مصطلح يطلق على الهواتف الذكية كبيرة الحجم.

المعالج.. عودة مرة أخرى إلي كوالكوم

يعمل الهاتف الجديد بمعالج كوالكوم سناب دراجون 620 ثماني النواة بسرعة 1.8 جيجا هيرتز، ومعالج رسوميات أدرينو 510.

وتعود بذلك سامسونج مرة أخرى إلي معالجات شركة كوالكوم الأمريكية بعدما كانت حريصة خلال الفترة الماضية على تزويد هواتفها بمعالجات إكسينوس التى تصنعها.

الرامات ومساحة التخزين الداخلية.. مفاجأة سارة

زودت شركة سامسونج هاتف جلاكسي إيه 9 بذاكرة وصول عشوائي "رام" سعتها 3 جيجا بايت، وهو الخبر السار الذي يلبي طلبات المستخدمين المستائين من أداء هواتفهم ذات الـ1 جيجا رامات، كما يتوافر في الهاتف مساحة تخزين داخلية سعتها 32 جيجا بايت.

الكاميرا.. سامسونج تفعل شيئًا جديدًا لأول مرة في تاريخها

يمتلك هاتف جلاكسي إيه 9 كاميرا خلفية دقتها 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة إتساعها f/1.9 ، والمفاجأة أنها زودته أيضًا بكاميرا أمامية لإلتقاط صور السيلفي بدقة 8 ميجا بكسل لأول مرة في تاريخ الهواتف التى تصنعها.

البطارية.. تكفي يومين من الإستخدام المكثف

أضافت شركة سامسونج للهاتف الجديد بطارية ضخمة بسعة 4000 مللى أمبير حتى يستطيع الجهاز تحمل الإستعمال المكثف للمستخدمين لمدة يومين على دورة الشحن الواحدة.

الخصائص ونظام التشغيل.. يوجد مستشعر بصمة

لم تعلن سامسونج عن الكثير من خصائص الهاتف، إلا أنها أكدت تزويده بمستشعر لقراءة بصمة الأصابع يدعم خدمة الدفع الإلكترونية الخاصة بها Samsung Pay.

ويعمل الهاتف بنظام آندرويد لولي بوب 5.1.1 ومن المتوقع أن يحدث إلي الإصدار الجديد مارشميلو 6.0.

سعر الهاتف.. مرتفع

الهاتف متوسط الإمكانيات، وكان بمقدوره الإقتراب من المواصفات الرائدة لولا تزويده بمعالج كوالكوم سناب دراجون 615، ووفقًا لما ذكره موقع جي إس إن آرينا فسوف تكشف سامسونج عنه رسميًا أواخر شهر ديسمبر الجاري، على أن يباع مقابل 3000 ين صيني، ما يعادل 3650 جنيه مصري دون حساب مصاريف الشحن والجمارك.

 

 

 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : علوم وتكنولوجيا

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا