المحتوى الرئيسى

البكتريا الحية تحميكِ من جفاف البشرة في الشتاء

مع دخول فصل الشتاء، تبدأ معاناة السيدات في جفاف بشرتهن، مع زيادة برودة الطقس ونقص كمية السوائل بالجسم نتيجة لقلة تناول المياه والعصائر بشكل عام، مما يؤثر على صحة ونضارة بشرتك وحيوية جسمك.

فعليكِ عزيزتي أن تحاربي جفاف بشرتك في الشتاء بعدة طرق منزلية بسيطة بعيدًا عن العقاقير والأدوية باهظة الثمن، وذلك من خلال عدة وسائل التي أكدتها الدراسات العلمية ومنها:

-الزيوت داخليًا وخارجيًا

احرصي على إدخال الزيوت الصحية في يومك لتستخدميها سواء داخليًا بتناولها أو خارجيًا بوضعها على الجلد لتحافظي على ترطيب ونضارة بشرتك بالكامل.

أثبت الدراسات، أن الأسماك مثل السلمون والتونة وغيرهم من المأكولات البحرية الغنية بالزيوت والأوميجا 3 وباقي الأحماض الدهنية، هي أفضل الوسائل التى تحافظ على ترطيب الجلد ومنع الحكة الناتجة عن الجفاف، لذلك نصحوا بتناولها يوميًا بكميات مناسبة دون إفراط.

أما خارجيًا، فلا تنسي ترطيب بشرتك بوضع القليل من الزيوت الضرورية لها، مثل زيت جوز الهند والسمسم واللوز الحلو؛ لإكساب بشرتك النعومة والنضارة التى تحميكي من التجاعيد.

- تقليل منتجات الألبان

أظهرت الأبحاث، أن منتجات الألبان يمكن أن تزيد من الالتهاب، وخصوصًا للجلد، نتيجة احتوائها على الكثير من الدهون المشعبة التي تزيد من ظهور حب الشباب الذي يترتبط عليه عدة مشاكل أخرى من بقع وثقوب بالوجه؛ لذلك فعليكِ التقليل منها واستبدال هذه المنتجات ببعض المكسرات، كاللوز أو حليب جوز الهند حيث يمدوكي بنفس الفائدة.

- البكتيريا الحية

عليكِ تناول كافة الأطعمة التى تمدك بمكون "بروبيوتيك" الذى يعتبر من المكملات الغذائية المشتقة من البكتيريا الحية أو الخمائر المتواجدة في اللبن الرايب، حيث أثبتت الأبحاث التي أجريت على الفئران والبشر أنه يتمتع بأهمية كبرى للأمراض الجلدية حيث يمنع التهاب الجلد التأتبي، الذي قد يحدث أثناء أيام الطقس الجاف في الشتاء والخريف.

- واقي الشمس 

لا تنسي في نهار الشتاء أن تضعي الكريمات الواقية من الشمس يوميًا، حتى في الأيام الباردة التي لا تسطع بها لتحمي نفسك من تسرب آشاعتها الضارة غير المرئية بين الغيوم التي لا تزال تشق طريقها إلى جلدك.

- السوائل الكثيرة 

من المهم أيضًا لترطيب بشرتك وجسمك في هذا الوقت من العام مع الطقس البارد تناول نفس كمية المياه والسوائل المطلوبة في أيام الصيف الحارة، لأن مهما اختلفت الحرارة، إلا أن الجلد والجسم لا يزالون في حاجة ماسة للسوائل.

 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا