المحتوى الرئيسى

بالفيديو المغرب يستقبل مهرجان الورود باحتفالات زاهية

يلعب الورد دورًا مهما في حياة سكان منطقة "قلعة مكونة" في جبال الأطلس بالمغرب منذ زمن، إذ يقيم سكان المنطقة مهرجانًا سنويًا احتفاءًا بالورد.

ويعد "مهرجان الورود"، ثاني أقدم مهرجان في المغرب بعد مهرجان الكرز بمدينة صفرو، ويحتفل بموسم قطف ورد داماس المنتج الرئيسي في هذه المنطقة.

ويتيميز المهرجان بالعديد من الفعاليات والفرق الموسيقية، كما تتنافس جميلات المنطقة على لقب "ملكة جمال مهرجان الورود".

وتنتج المنطقة ما بين 20 و40 ألف طن من الورود سنويًا، وهي كمية تلعب دورًا مهمًا في اقتصاد المنطقة، وتوفر فرص عمل ومصدر رزق للكثيرين.

وتنتج المنطقة حاليًا وتصدر لجميع أنحاء العالم منتجات متنوعة مستخلصة من الورود، مثل: ماء الورد، الصابون، مستحضرات تصفيف الشعر، ترطيب البشرة والزيوت.

يشار إلى، أن دولًا قليلة في العالم هي التي تنتج ورد "داماس"، لكن الطرق التقليدية المستخدمة في الإنتاج في "قلعة مكونة" دون استخدام المبيدات أو المواد الكيماوية، تجعل إنتاجهم أكثر جذبًا لعملاء أجانب.

ويأمل سكان المنطقة في دعم السلطات لهم من أجل استغلال أفضل لهذه الأجواء، لتنشيط السياحة ومنح المنتج المحلي قدرة تنافسية أكبر في الأسواق الخارجية.

 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا