المحتوى الرئيسى

علاج الثالول التناسلي

مواضيع ذات صلة

علاج الثالول التناسلي عند الرجال علاج الثالول بالخل كيفية إزالة الثالول بالثوم طرق علاج الثآليل

عادة ما يحدث الثالول التناسلي نتيجة لإصابة بفيروس الورم الحليمي البشري، والعلاج الخارجي لهذا الفيروس لا يكون كافيا، حيث أن استخدام طريقة الكي أو المرهم يكون غير كافيا في القضاء على الفيروس الموجود في الجسم وإنما يعمل على إزالة البثور فقط، وعادة ما ينتقل الفيروس المسبب للثالول التناسلي عن طريق الاتصال الجنسي بشكل أساسي، وسنتحدث في هذا المقال حول علاج الثالول التناسلي.

علاج الثالول التناسلي

إليك المعلومات التي يجب معرفتها في علاج الثالول التناسلي وهي كما يلي :-

يتم القيام بوصف مرهم خاص (سواء أكان كميائي أو مناعي) للمريض، بحيث يتم القيام بدهن مكان الثاليل به لمدة تتراوح بين 12 أسبوع إلى 16 أسبوع. يرى بعض الأطباء بأن هذه المراهم ما هي إلا مضيعة للوقت، إذا يلاحظون بأن حجم الاستفادة منها قليلة. يتم القيام بعمل جلسات تبريد أو جلسات كي للمصاب، ويتم إجراء ذلك عن طريق القيام بإعطاء مخدر موضعي تحت المكان الذي توجد فيه الثاليل، بعد ذلك يتم تبريدها أو كيها أو إزالتها بالليزر. بعد أن يخضع لمريض لجلسة الكي أو التبريد يتم إعطاؤه مضادا حيويا ودهون خارجيا، حيث تعتبر جرح صغير موضعي. تعتبر جلسات الكي والتبريد ذات نتائج مرضية، بحيث تختفي الثاليل بعد ذلك. قد تعود الثآليل بعد اختفاؤها تماما، ويكون السبب وراء ذلك هو ضعف مناعة المصاب. تعتبر جلسات الكي ذات تكلفة مرتفعة جدا، حيث أن إزالة الثالول الواحد يكلف حوالي  100-150 دولار. قد يتم إزالة الثاليل عن طريق الشريط اللاصق الفضي، وهذه الطريقة تحتاج فترة من شهرين إلى أربعة أشهر لإظهار النتائج. يتم إزالة الثاليل أيضا باستخدام حقن مواد خاصة داخل الثاليل، وتعطي نتائج خلال شهرين إلى ثلاثة من استخدامها. يتم إعطاء المواد المضادة للفيروسات في بعض الحالات وهي عبارة عن أدوية داخلية. قد يتم في بعض الأحيان إعطاء الأدوية المضادة للفيروسات مع مقويات مثل زيت السمك والفيتاميات. يتم إعطاء المصابين اللقاح الخاص بالفيروس وذلك تجنبا لتحول الثاليل إلى سرطان في المستقبل. عادة ما يتم إعطاء اللقاح الخاص بالفيروس بمقدار ثلاث جرعات خلال فترة تبلغ ستة أشهر. تجدر الإشارة إلى أن هذه اللقاحات ليست حلولا جذرية للثاليل وإنما تجنبا لتحولها إلى سرطان في عنق الرحم. يعتبر الجماع للأشخاص بالثاليل من الأمور المسموحة للمصابين، لكن عبر استخدام الكبود-الكوندوم الواقي. يمنع الجنس الفموي للأشخاص المصابين بالثاليل التناسلية منعا باتا. يتم اللجوء إلى الأعشاب لحل مشكلة الثاليل التناسلية ومن أبرز تلك الوصفات قشور الموز، مسحوق الثوم، عصير البصل، والخل.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : æÒí æÒí

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا