المحتوى الرئيسى

أحصلي على وجة ناصع البياض كالبدر مع وصفة ماء الأرز لتفتيح البشرة بعمق

يدخل ماء الأرز في محتويات معظم مستحضرات التجميل الخاصة بالبشرة و العناية بالوجه، بسبب وجود مادة النشا فيه حيث يعمل على ترطيب البشرة. و يتجه معظم خبراء التجميل لاستخدام المواد الطبيعية لاستعادة رونق البشرة و حيويتها. و يعد مسحوق الأرز من أشهرها.

و يعتبر مسحوق الأرز من أكثر المواد الطبيعية التي أستعملت في مختلف الحضارات منذ القدم وبالذات في الحضارة الفرعونية القديمة وفي الدول الآسيوية، حيث استعملت للمحافظة على جمال البشرة ونضارتها، و إزالة البقع الداكنة و التصبغات الجلدية التي قد تسببها التقدم في السن.

فوائد الأرز للبشرة

يتكوّن الأرز من مادة (pitera) التي تساعد في عملية تجديد خلايا البشرة الميتة و إصلاحها و إعطائها الحيوية، حيث إستخدمه معظم خبراء التجميل كمصدر مهم للعناية بالبشرة فدخل في معظم مستحضرات التجميل، فهو يحتوي على كمية مرتفعة من البروتينات، و الفيتامينات، مقابل نسبة بسيطة من الدهون، و الصوديوم، الأمر الذي جعل الأرز من المواد التي لا تسبب الحساسية.

و يتكون الأرز من نسبة جيدة من المضادات الطبيعية لأشعة الشمس و التي تساهم في وقاية البشرة من خطر الأشعة فوق البنفسجية، كما تحتوي على مواد مضادة للأكسدة والإلتهاب و تعمل على علاج حروق الشمس و إصلاح خلايا البشرة.

وصفة ماء الأرز لتفتيح البشرة بعمق

بإستخدام قطعة من القماش الجاف يتم تدليك البشرة المبللة في حركات دائرية لمدة 3 دقائق ثم يشطف الوجه بماء الأرز ويترك على الوجه ولا يجفف.

تكرر هذه العملية مرتين أسبوعياً وستلاحظين توحد لون البشرة وتفتيحها و إختفاء البقع البنية و الكلف و آثار الحبوب و الإسمرار الناتج من التعرض لأشعة الشمس.

و يمكن إستخدام مقشر للوجه قبل شطف البشرة بماء الأرز كبديل لقطعة القماش والتي تعمل على تقشير البشرة و فتح المسام حتى يتم امتصاص ماء الأرز داخل طبقات البشرة.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : مرأة وموضة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا