المحتوى الرئيسى

قولوا وداعاً لألام المعدة بوصفات توجد في كل مطبخ و في متناول الجميع

تعتبر ألام المعدة من الألام التي لا يحتملها الناس، و تأتي عن طريق التغذية غير المنظمة و غير السليمة، و كذلك تحدث بسبب الضغط النفسي، و شرب الأدوية بغير وصفات طبية، و الاكلات التي تحتوي على التوابل خاصةالتوابل الحارة.

و في بعض الأحيان يكفي أن تأكلي شيء دسماً، أو أحد أنواع المقليات، أو الحوامض لتحسي بالحموضة و الإنتفاخ، و قد تصل في بعض الأحيان للإحساس أيضا بالتقيء، و ضيق التنفس، و المرورة بالحلق.

لكننا وجدنا لك الحل لتتخلصي من ذلك الأمر الكريه، عن طريق بضع وصفات طبيعية لها تأثير كبير و جيد لعلاج ألام المعدة، لكن يجب الإلتزام بها.

1- بيكاربونات الصودا

مضادة للحموضة و تعمل في دقائق قليلة، فقط إخلطي ملعقة صغيرة من بيكاربونات الصودا مع كأس من الماء ثم إشربيه، سيساعدك ذلك على مقاومة الإحساس بالحرقة كما يمكنك ان تضيفي عليها قليلا من الحامض لتحسي مذاقها.

2- بذور البسباس

جيدة لمعالجة الحرقة لأنها تنظم إفراز الحموضة بالمعدة، أشربي بذور البسباس مع الشاي أو أمضغيه مباشرة لكي يهدئ حرقة المعدة، أو إصنعي مشروباً بسيطاً بملعقتين صغيرتين من بذور البسباس في كاس من الماء المغلي و أتركيه يستريح لمدة 10 دقائق قبل تناوله.

3- اللوز

يهدئ ألام المعدة لأنه غني بالبروتينات و الدهنيات، إضافة إلى خواصه الغذائية، خذي من 3 إلى 4 حبات لوز بعد الأكل لكن بعد طحنه للتقليل من الدهون.

4- الزنجبيل

من المعروف أن الزنجبيل يساعد على إمتصاص الحموضة المتواجدة في المعدة، و تهدأ الأعصاب التي تعمل على الإضرار بأعصاب المعدة، و يمكنك أن تشربيه كعصير أو تستعمليه في الطبخ.

5- النعناع

مهم جداً للجهاز الهضمي، و مشهور بقدرته على تخفيف الآلام. أضيفي ملعقة كبيرة من أوراق النعناع في كأس من الماء الدافئ و دعيه 30 دقيقة ثم أشربيه 3 مرات في اليوم لعلاج أسرع.

6- عصير الألوفيرا

يقلل من الإلتهابات و ألام المعدة و كذلك يقلل من الحرقة، أشربي عصير الألوفيرا قبل الأكل بـ20 دقيقة، لكن إكتفي بكوب واحد يومياً لأن مفعوله قوي.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا