المحتوى الرئيسى

أسباب رفة العين اليمنى


أسباب رفة العين اليسرى أسباب وأعراض رفرفة العين رفة العين ما بين العلم والخرافات علاج إجهاد العين

ان العين هي العضو المسؤول عن عملية النظر والرؤية عند الإنسان، أما عن موقعها فانها تقع في التجويف الداخلي للجمجمة، وقد تصاب عضلات العين بمشاكل أو امراض تؤثّر على عملها ومن أبرز هذه المشاكل إصابة العين بالرفة خاصة العين اليمنى، وتعرف رفة العين على أنها مجموعة من الحركات غير الإرادية وغير المؤلمة ايضا والتي تصيب العضلات المحيطة بالعين من الأعلى والأسفل اي جفن العين، وعادة ما تكون على هيئة اضطرابات حركية وارتعاشات سريعة تتراوح مدة حدوثها بين الثوانٍ المعدودة الى الدقائق أو الساعات وحتى الايّام وهذا ما يجعل الشخص مصابا بالخوف والقلق من هذه الحالة، ولا ننكر تأثير هذه الرفة على قدرة الانسان على الرؤية، وقد تؤدي إلى حدوث تشنجات في الوجه وهذا ما سيؤثر على سير يوم المريض بشكل صحيح ومريح، وسنعرض في هذا المقال أسباب رفة العين اليمنى.

أسباب رفة العين اليمنى

الاصابة بالإرهاق والتعب وهذا هو السبب الشائع لحدوث رفة العين اليمنى. يسبب التعرض للإجهاد والتعب المتكرر تعبا في  الأعصاب المتصلة بالعينين، وهذا ما يؤثر على حركة العضلة المحيطة بالعين. الاصابة بالأرق أو قلة النوم حيث ان ذلك يحدث انقباضاً في العضلات المحيطة بالعين بحيث تؤدي تلك الانقباضات الى حدوث رفة في العين. إن الغبار والمواد الملوثة تؤدي إلى حدوث حساسية في العين تجاه هذه الملوّثات. إن دخول الغبار إلى العين ينذر أعصاب العين بوجود أجسام غريبة وضارة بها. إن خضوع العين لأحدى العمليات الجراحية خاصة تلك التي يتم إجراؤها للعينين يؤدي ذلك إلى حدوث رفة في العين وهذا امر طبيعي. يعتبر الافراط في التدخين أحد أخطر الأسباب التي تؤدي الى حدوث رفة العين. التدخين يسبب الإصابة بمرض تصلب العضلات المتعدد وهذا ما يسبب تشنج العضلة واضعافها.

علاج رفة العين اليمنى

يشبه إلى حد كبير علاج رفة العين اليسرى. يلجأ الأطباء إلى تقديم النصائح العلاجية والوقائية للمريض والتي تساعده في التخلص من هذه المشكلة. ينصح بوضع كمادات من الماء البارد على العين التي تحدث فيها الرفة بشكل مستمر، حيث أن ذلك يساهم في تخفيف الرفة. ينصح بالتقليل من تناول المنبهات والقهوة والشاي. ينصح بالابتعاد عن التدخين. ينصح بالابتعاد تناول المشروبات الكحولية لما لذلك من آثار ضارة على العين والأعضاء الأخرى. في حال كانت هذه الرفة تحدث نتيجة الإصابة بمرض معينة فإنه ينصح بالالتزام بأخذ الدواء كما وصفه الطبيب.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : æÒí æÒí

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا