المحتوى الرئيسى

7 نصائح لعلاج جفاف قشف خدود الرضع

هناك عدة مشكلات جلدية يعاني منها الأطفال الرضع، ومن أكثرها شيوعًا جفاف وجنتي "خدود" رضيعكِ، نتيجة تأثر جلد الطفل بالوسط الخارجي من برودة الجو وغيرها من المؤثرات الخارجية، أو تعرضه لتيار هواء بعد وجوده في مكان دافيء.

تزداد حدة هذه المشكلة مع حساسية بشرة الأطفال في هذه المرحلة من العمر، لذلك تقع على الأم المسؤولية الكبرى في العناية ببشرة طفلها والحفاظ عليها، فمن خلال هذا المقال عزيزتي "سوبرماما" نقدم لكِ بعض النصائح، التي تساعدكِ في الحفاظ على نعومة وجه طفلكِ.

1. احرصي على استخدام الصابون الطبي المخصص للأطفال، فهو صابون مرطب ولطيف وخالٍ من أى عطور أو مطهرات، ويجب أن تبتعدي تمامًا عن الصابون الذي لا يحتوي على المواد المرطبة، حتى لا يتسبب في جفاف بشرة طفلكِ وحرمانها من زيوتها الطبيعية.

2. ضعي كمية مناسبة من مرطب البشرة على وجنتي طفلكِ، ودلكيهما بعناية خاصة بعد الاستحمام، وذلك تعويضًا عن نسبة الزيوت التي يفقدها طفلكِ في أثناء الاستحمام بسبب أنواع سوائل الاستحمام، ما يتسبب فى جفاف وجنتيه.

3. احرصي على عدم الإفراط فى عدد مرات استحمام طفلكِ أسبوعيًا، لأن ذلك يؤدي إلى إزالة الترطيب الطبيعي والزيوت الطبيعية، التي تفرزها بشرة طفلكِ، كي تبقى على بشرته صحية ونضرة.

4. استخدمي الماء الفاتر والدافئ عند الاستحمام، فالماء الساخن بشكل زائد على المطلوب يتسبب في احمرار جلد الطفل وتهيجه، نظرًا لحساسية بشرة الأطفال، وعندما يتعرض طفلكِ للهواء الطبيعي، يصاب بالجفاف.

5. حاولي استخدام المنتجات الطبيعية بشكل أكبر، فعلى الرغم من أن مستحضرات العناية بالأطفال مصممة خصيصًا لهم، فقد تكون أحد مسببات جفاف الجلد، لذا يمكنكِ استخدام بديل طبيعي، مثل زيت الزيتون فى تدليك بشرة طفلكِ وجسمه أيضًا.

6. انتبهي لحالة الجو والملابس، ففي الأجواء أو الأيام التي ترتفع فيها درجة الحرارة، يجب على الأم تخفيف ملابس الطفل بالحد الذي يتناسب مع الجو، لأن السخونية من العوامل السلبية التي تؤثر على جلد طفلكِ، فيحدث احمرار لبشرة الطفل ينتج عنه بعد ذلك جفافها، إذا تعرض الطفل لدرجات الحرارة المنخفضة.

7. احرصي على اختيار المنتجات المصنوعة من القطن الخالص لطفلكِ، سواءً في وسائد النوم أو الملابس، التي تحتك بوجهه عندما يرتديها.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÓæÈÑ ãÇãÇ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا