المحتوى الرئيسى

جسمك بيرجع طبيعى امتى بالصور أم تسجل مراحل تغير شكل بطنها بعد الولادة

انتفاخ البطن وامتداد العضلات وتراخى الجلد وترهله كلها أشياء تتعرض لها الأم الحامل بعد الولادة مباشرةً وتظل معها لفترات طويلة جداً وقد يؤثر ذلك على حالتها النفسية ويجعلها تعتقد أن الوقت فات أوانه لتستعيد جمال بطنها مرة أخرى وتعود لحالتها الطبيعية.


ارتداد البطن بعد الحمل (1)

ارتداد البطن بعد الحمل  لذلك تبدأ الأم بعد الولادة فى مرحلة اهتزاز وعدم ثقة بالنفس بسبب شكل جسمها المتغير إلى الأسوأ وربما يجعلها ذلك تتراخى عن أداء بعض التمارين الرياضية والسير على الأنظمة الغذائية التى من شانها أن تعيد لجسمها شكله الطبيعى وذلك بسبب اليأس الذى وصلت له.

ارتداد البطن بعد الحمل (2)

ارتداد البطن بعد الحمل  لذلك حاولت "ميرى" الأم الإنجليزية أن تعيد الأمل إلى كل أم حول العالم تعيش تلك التجربة وتطمئنها أن الأمور ستكون على ما يرام فى أشهر معدودة بعد الولادة، وذلك من خلال جلسة تصوير سجلت مراحل ارتداد بطنها بعد الإنجاب مباشراً.

 ارتداد البطن بعد الحمل (3)
ارتداد البطن بعد الحمل  فوفقاً لما ورد بموقع " بورد باندا" بدأت الأم فى تصوير نفسها مركزة على منطقة البطن فى أول يوم بعد الولادة، وبالفعل حجم بطنها كان ضخم جداً وكأن الجنين مازال بها، واستمرت على ذلك يومياً لترصد تغير حجم بطنها حتى عادت بعد حوالى 3 أشهر تقريباً أو ما يعادل 14 أسبوع لشكلها قبل الولادة. ارتداد البطن بعد الحمل (4)
ارتداد البطن بعد الحمل 

وفعلت ذلك فى الولادة الثانية لها بعد ان مرت بتلك التجربة التى أستدعت اكتئابها، وذلك حتى تطمئن أى أم فى تلك المرحلة وتدعمها نفسياً.

ارتداد البطن بعد الحمل (5)
ارتداد البطن بعد الحمل 

 

ارتداد البطن بعد الحمل (6)
ارتداد البطن بعد الحمل 




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : Çáíæã ÇáÓÇÈÚ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا