المحتوى الرئيسى

تعرفي على فوائد الزعفران للشعر والبشرة

يعتبر نبات الزعفران من أشهر و أجمل النباتات في العالم، و هو نبات ذو شكل جميل ولون أحمر رائع و يوجد منه أنواع متعددة بعضه يستخدم للطعام والبعض الآخر يستخدم لأغراض متعددة، وزراعة الزعفران من الزراعات القديمة التي عرفت منذ قبل 3000 سنة، و هي من الزراعات المكلفة جدًا و تحتاج لزراعة الكثير من الزعفران لكي تستخرج منه كمية قليلة.

والزعفران هو المادة الفعالة داخل كريمات "الصنفرة" والرطوبة، وذلك لأنه يقلل من اللون الباهت للبشرة، كما يساعد على إزالة عيوب البشرة، فإذا كنتِ تنوين استخدام الزعفران فعليكِ باتباع النصائح التالية من موقع "فاشون ليدي" حتى تحصلين على أفضل النتائج، مع العلم أنه يمكنكِ عمل هذه الوصفات في المنزل بطريقة سهلة.

1- الزعفران لحب الشباب وعيوب البشرة

يتميز الزعفران بأنه مضاد للفطريات مما يجعله الأفضل في معالجة البثور وحب الشباب وكذلك الرؤوس السوداء، فقط اخلطي 5 ورقات من الريحان الملكي مع 10 أعواد من الزعفران وضعيهم على وجهكِ لمدة ربع ساعة ثم اغسليه بالماء البارد، وقولي وداعًا لحب الشباب الرؤوس السوداء.

2- الزعفران لبشرة مضيئة

لا شك أن نضارة البشرة هي سر جمال المرأة والزعفران من الأعشاب التي تساعد كثيرًا في هذا الأمر، وذلك من خلال إضافة بعض أعواد الزعفران على اللبن وشربه يوميًا بانتظام كمشروب مقوي، وسوف تنبهرين بالنتائج، حيث ستغير بشرتك للأفضل، أما بالنسبة للمرأة الحامل فيمكنها مضاعفة الجرعة من أجل صحة أفضل للجنين.

3- الزعفران لعلاج الصلع

من الفوائد المميزة للزعفران أيضًا أنه يفيد في إعادة الشعر للمناطق التي أصابعها الصلع، فقط قومي بإضافة الزعفران على كمية من العرقسوس وأضيفي اللبن، ثم ضعيه على المنطقة التي أصابها الصلع، وسترين أنه لا يوقف تمدد الصلع فقط ولكنه كذلك يحفز الخصلات الضعيفة على النمو في الأماكن المصابة.

4- الزعفران كملمع للبشرة "تونر"

التونر أو ملمعات البشرة لها فوائدها الصحية في إزالة الشوائب العالقة بسبب الجو أو بسبب الاستخدام المفرط للمكياج، فقط ضعي عودين من الزعفران في ماء الورد وضعي الخليط على وجهك، وتأكدي قبل هذه الخطوة من جرد البشرة جيدًا من أية تراكمات بسبب المكياج.

5- الزعفران للبشرة الجافة

فقط اخلطي نصف ملعقة زبادي مع ماء الزعفران (منقوع أعواد الزعفران لمدة 12 ساعة) وضعي الخليط على وجهك وانتظري حتى يجف ثم قومي بغسله واكتشفي النتيجة.

 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : مرأة وموضة

المصدر :

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا