المحتوى الرئيسى

الوجبات الصحية والراحة والبعد عن التدخين علاج تشوهات الحيوانات المنوية

أرسلت إحدى قراء "اليوم السابع" نتائج تحاليل الخاصة بالسائل المنوى لزوجها، وقالت: "هل يمكن التعرف على تحليل مفصل لحالة زوجى؟ وهل يمكن أن يحدث حمل طبيعى فيما بعد؟، مع العلم أنه يتناول حاليا مجموعة من الفيتامينات وأقراص الزنك وفيتامين "هـــ" 1000 وسلينيوم 200 وكرنفيتا فروت وأوميجا 3، وسيستمر على العلاج لمدة شهرين ثم يعيد التحليل، هل هناك أمل فى الإنجاب الطبيعى وأنجبت ابنتى الأولى بطريقة التلقيح الصناعى؟

 

ويجيب الدكتور عمرو حسن، مدرس واستشارى أمراض النساء والتوليد بقصر العينى، الذى قال إن عدد الحيوانات المنوية جيدة ولكن نسبة التشوهات مرتفعة جدا أكثر من 75% والأدوية لن تأتى بثمارها إلا بعد 3 أشهر من الاستمرار عليها، وخلال هذه الفترة يجب الالتزام بنظام غذائى صحى المفيد والامتناع عن السجائر والمخدرات، وزيادة عدد ساعات الراحة والنوم على أن يعيد بعد ذلك إجراء نفس التحاليل مرة أخرى.

 

وأضاف الدكتور عمرو: "فى حالة ارتفاع نسبة تشوهات الحيوانات المنوية مرة أخرى يكون اللجوء لإحدى وسائل الإخصاب المساعد كالتلقيح الصناعى هو السبيل الوحيد، ولا نستطيع التأكد من تقبل جسمه واستجابته للدواء إلا بعد 3 أشهر".

 

وأشار الدكتور "عمرو" إلى أن عمر السيدة ومع الدواء للزوج يمكنهما الإنجاب مرة أخرى، ولكن الوسيلة سيتم تحديدها وفقا لنتائج التحاليل التى ستظهر بعد 3 أشهر من العلاج، حيث تزداد يوما بعد يوم الوسائل التى نستخدمها كأطباء فى تحقيق حلم كل زوجين فى الإنجاب، سواء عن طريق الأدوية أو طرق الإخصاب المساعد.




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : Çáíæã ÇáÓÇÈÚ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا