المحتوى الرئيسى

فوائد اوراق المانجو لمرضى السكر وطريقة استخدامها

مرض السكري هو أحد الامراض الأكثر شيوعا في العالم  وتكمن اسبابه في عدم قدرة  البنكرياس انتاج الأنسولين او انتاجه بكميات  لا تكفى لتلبية احتياجات الجسم.  كما ان هناك بعضاً من  الأعراض الشائعة لمرض السكري وهى :

التبول بكثرة

الشعور بالعطش الشديد

الشعور بالجوع الشديد حتى ولو بعد الاكل مباشرة

التعب الشديد

رؤية ضبابية

فقدان الوزن

وخز و ألم، أو خدر في اليدين و القدمين

كما انه لو اهمل في علاج مرض السكرى تتفاقم الاعراض الى  الاعتلال العصبي السكري (اضطراب الأعصاب)، ،وأمراض الكلى، وارتفاع ضغط الدم والسكتة الدماغية .

فوائد اوراق المانجو لمرضى السكر

لعل أفضل طريقة للتحكم في  مرض السكري هي عن طريق التحكم في  النظام الغذائي الخاص بك، والمواظبة على الكثير من التمارين الرياضية ، وقد عرض موقع “ديلى هيلث بوست” طريقة بسيطة يمكن أن تكون مفيدة في حالات مرض السكرى وهى عن طريق اوراق المانجو حيث ان أوراقها وثمارها تحتوي على mangiferin، وهو مركب نشط ثبت انه على القدرة على  خفض السكر في الدم   كما تعمل على تنظيم الانسولين . وقد عرض الموقع طريقة استخدامها .

المكونات

10-15 من اوراق المانجو

2-4 أكواب من الماء

الطريقة

إضافة الأوراق في قدر صغيرة من الماء وتوضع على ناراً هادئة وتترك حتى تغلى  ثم يرفع عن النار ويترك لفترة لا تقل ثمانية ساعات ويتناول منه صباحاً قبل تناول الطعام حيث سيلاحظ التحسن في الحالة  بل وربما يكون لها آثار إيجابية على الوزن وايضاً على الاداء العام للجسم .



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا