المحتوى الرئيسى

مقهى القنفذ موضة المقاهي الجديدة في اليابان

غرائب اليابان لا حدود لها، فبينما أنت تحتسي قهوتك في منزلك أو عملك أو مقهاك المفضل على أنغام موسيقاك المفضلة، تبتكر اليابان طريقة مثيرة للاهتمام لاحتساء قهوتك.دشّن الشعب الياباني آخر غرائب ابتكاراته في عالم مقاهي الحيوانات، حيث يصطفّ بعضهم في طابور لشرب القهوة بصحبة قنفذ!عش معنا تجربة مقهى القنفذ، بحسب موقع Metro ومواقع أخرى.

صورة قنفذ بجانب كوب قهوةInstagram / anvynatorاليابان منذ القدم بلد له أسلوبه الخاص، في العمل والحياة والابتكار. وعدد الحيوانات الأليفة في اليابان يتجاوز عدد الأطفال فيها، وربما هذا أسّس لفكرة مقاهي الحيوانات على أراضيها.يعتبر القنفذ من الحيوانات التي يخاف الناس اللعب معها أو لمسها، بسبب الأشواك التي تغطيها، ومن هنا جاءت الفكرة الغريبة لإنشاء هذا المقهى.

صورة لقنفذ في مقهاه الخاصMy Good Planetيقول أحد عمال المقهى: "أردنا أن نظهر للناس سحر القنافذ، والتي يمكن تصوّر صعوبة التعامل معها".ولقد حظي المقهى بشعبية كبيرة منذ افتتاحه في فبراير الماضي، حيث يضطر بعض الزبائن للوقوف في طوابير خارج المقهى لانتظار دورهم.

صوره امرأة تمسك بقنفذ YouTube / ODNمن غرائب هذا المقهى أنه يضع مجموعة من القنافذ في صناديق، وفي حال رغب الزوار في اللعب معها فعليهم دفع 9 دولارات في الساعة، و 12 دولاراً في أيام الإجازات.يلتقط الزوار القنافذ، ويخوضون تجربة الإمساك بها، والتقاط الصور برفقتها.

صورة لقنفذ بين يدي امرأةThe Japan Timesتعتبر تجربة الإمساك بالقنافذ تجربة لطيفة بالنسبة إلى زوار المقهى، فهم بالإضافة إلى اللعب مع القنافذ يطعمونها.لم تكن فكرة هذا المقهى غريبة عن العالم، ففي عام 1998 افتتح في تايوان مقهى القط، وعلى القافية نفسها افتتح مقهى للزواحف في فيتنام.ولو بحثت ستجد أن هناك مقاهي للأرانب والقطط والصقور والثعابين والبوم والسلاحف.

صورة لقنفذ بين يدي أحد مرتادي المقهىFacebook / ???????? HARRYباعتقادك هل ستكون فكرة مميزة لو افتتحت مثل هذه المقاهي في عالمنا العربي؟ماذا لو كانت مقاهي تعكس طابع بيئتنا العربية، كافتتاح مقهى للإبل بحيث يترك للزوار فرصة الاستئناس بالإبل وحلبها والتربيت على سنامها.أو مقهى للصقور والطيور النادرة، بحيث يمكن لمن يشرب قهوته أن يمتع ناظريه بأندر أنواع الصقور، ويستمتع بتجربة الإمساك بها، والتقاط الصور معها، أو مقهى تحت اسم الغزلان والوعول وغيرها من الحيوانات. أعتقد أن جمال فكرة هذه المقاهي يكمن في خوضك لتجربة مختلفة، وربما تعيد لفت انتباهك للكائنات الحية التي تعيش من حولك.

youtu.beبعيداً عن الفكرة اللطيفة والمدح الزائد للشعب الياباني، من المعروف أن القنفذ كائن حي "ماشي جنب الحيط"، ومن خلال الفيديو سترى مدى لطافته.إنها تجربة فريدة من نوعها، لو كنت في اليابان هل ستحاول ارتياد هذا المقهى؟شاركنا رأيك.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا