المحتوى الرئيسى

تحذيرات الأطباء نتف شعر الأنف خطأ شائع يسبب الوفاة

لم يخلق الله شيء في جسم الإنسان إلا وقد خلق معه وظيفته التي لا يستطيع أي من الأجهزة الأخرى القيام به، ومع اهتمام النساء والرجال للظهور في شكل أكثر جاذبية، ينزعج الكثير من شعيرات الأنف خاصة بعد طولها وظهورها من فتحتيه، ولكن ننشر لكم عبر نجوم مصرية تحذيرات الأطباء من هذا الخطأ الجسيم الذي يقع به الجميع والذي يؤدي إلى الوفاة.

تحذيرات الأطباء من نتف أو إزالة شعر الأنف:

حذر دكتور إيريش فويجت “طبيب الأنف والأذن والحنجرة بجامعة نيويورك الأمريكية” من خطورة نتف او إزالة شعر الأنف خاصة وانه يتسبب في مخاطر صحية قد تؤدي إلى الوفاة، خاصة مع انتماء الأنف لما يسمي ” مثلث الخطر في الوجه” خاصه مع مرور الأوردة المتصلة للدماغ مباشرة والتي من شأنها ان تتسبب في الإصابة بأمراض خطيرة كخراج الدماغ والتهاب السحايا وغيرها.

وظيفة شعيرات الأنف وخطورة إزالتها بالنتف او القص:

  • أكد فويجت على أن شعيرات الأنف تعمل على تنقية الهواء الذي يقوم الإنسان بتنفسه، فهي المسؤولة عن إبعاد الشوائب عن الرئة والمجاري التنفسية.
  • كما أكد على أن المكان الذي تنمو فيه الشعيرات داخل تجويف الأنف يصاحبه نمو البكتيريا التي تقوم الشعيرات بتعليقها ومن ثم خروجها من الأنف في حالة العطس، ونتف تلك الشعيرات تصبح إمكانية دخول الطفيليات أكثر سهولة إلي داخل الأوردة الموجودة بالأنف الأمر الذي يجعل الشخص أكثر عرضة بالتهابات خطيرة كخراج الدماغ والتهاب السحايا كما وجه تحذير شديد اللهجة خاصة وأن تلك الالتهابات تتسبب في موت الشخص.

جدير بالذكر انه نصح الطبيب بعناية الأنف الجمالية عن طريق تقصير الشعر بداخلة وليس النتف او القص.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا