المحتوى الرئيسى

فنانون يحوّلون قطع الخشب إلى تحف فنية مذهلة 7 أعمال ستأسرك

هناك نحاتون يمتلكون القدرة على تحويل قطعة عادية من الخشب إلى تحفة فنية مذهلة، وأحياناً نقف أمام أعمال يدوية ونحن نفكر كيف أصبحت بهذا الشكل؟! وهذا ما حدث معي عندما شاهدت في موقع hongkiat أعمالاُ يدوية صُنعت من الخشب أبهرتني حقاً.لنشاهدها معاً:

1- طائر البوم الخشبي

اعمال يدوية للفنان الفرنسيDreamNFunهذا العمل الفني يذكرني بقول النحات الفرنسي الشهير  Edgar Degas: "الفن ليس ما تراه، ولكن ما تجعل الآخرين يرونه".

2- صناعات خشبية طريفة

أعمال يدوية تنحت في الصورةArtPrizeوقد اشتُهر بها الفنان Phil Bishop يصمم مجموعة من الشخصيات الطريفة بالخشب.

3- فن البناء بالمكعبات الخشبية

طفل خشبي في كرسي السيارةEfraïm Rodr?guezمنحوتات تُبنى بالمكعبات، واشتهر بها النحات Efraim Rodriguez، وهذه التماثيل تُصمم بالحجم الطبيعي من قبله، وهي من أكثر الفنون أهمية. وتعتبر أغلب أعماله مثيرة للحزن.

4- تفاحة آبل

تفاحة ملونة خشبيةInstagram/ haroshiمن تصميم الفنان Haroshi، وهو فنان ياباني يبدع في استخدام الألواح الخشبية، حيث إنه تميز في الصناعة الخشبية اليدوية؛ عن طريق تصاميم على شكل أحرف تصويرية وفواكه وأشياء أخرى.

5- الجمجمة تصميم آخر من فن الآلواح الخشبية

جمجمة خشبية ملونةInstagram/ haroshiوهنا أيضاً عمل آخر للفنان الياباني Haroshi يجسد شكل الجمجمة بألواح الخشب الملونة.

6- قصر خشبي

قصر خشبيA Dr Premفكرة رائعة للفنان Rob Heard، والذي يصنع أعماله من أغصان الشجر. وهذا القصر الخشبي صنعه من غصن شجرة Leylandii، والتي لا تُستخدم أكثر من مرة واحدة وقد قُطِعت لذلك.

7- النمر الخشبي ثلاثي الأبعاد

النمر الخشبيArtPrizeاشتهر به الفنان Kathy Wise والذي يُعرف بفن الفسيفساء.بعد أن شاهدت هذه التحف الفنية الرائعة تمنيت أن نحرص على إعادة تأهيل جيلنا القادم، وتشجيعهم على التفكير في إعادة تدوير الخشب القديم، لما له من فوائد علينا وعلى بيئتنا، كعمل أرجوحة من الخشب، أو لوح خشبي للأحذية، أو أريكة مثلاً، وكل ذلك وأكثر نستطيع عمله بإعادة استخدام الخشب القديم.فهل أنت مع أو ضد تطوير الأعمال اليدوية الخشبية بأيادي بشرية؟ وماهو أكثر عمل نال إعجابك؟ شاركنا في التعليقات.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا