المحتوى الرئيسى

طريقة فنية مذهلة وغير متوقعة للحد من حوادث السير

تعد الهند من أكثر بلدان العالم تسجيلاً لأعلى حالات الوفاة يومياً، وذلك لكثرة الحوادث المرورية في طرقاتها، فأخذت الحكومة أسلوباً جديداً للحد من هذه الظاهرة وهو رسم طرق للمشاة ثلاثية الأبعاد على الشوارع.تعرّف معي على تفاصيل أكثر كما جاء في موقع Bored Panda ومواقع أخرى:

تعتبر الهند من أكثر الدول في العالم التي تتعرض للحوادث المرورية يومياً

حادث لمركبتين في شارع مزدحمWikipediaمعظمنا يعلم أن عدد سكان الهند يزيد عن المليار نسمة، ونسبة إلى زيادة التعداد السكاني وازدحام المركبات قرر وزير النقل الهندي نيتين جادكاري البحث عن حل أكثر أماناً ليقلل من معدل الوفيات اليومية الناتجة عن هذه الحوادث وخاصة على الطريق السريع في الهند. وتمثلت الفكرة في استخدام رسم ثلاثي الأبعاد كاللوحات على الشوارع.

اب وأبنه يسيران على خط ثلاثي الابعادBarcroft Mediaفكر جادكاري أن الرسومات واللوحات ذات الأبعاد الثلاثية من الممكن أن تكون حلاً لبعض السائقين الذين لا يلتزمون بالسرعة المطلوبة وقواعد السير، وذلك بإنشاء خطوط مرور المشاة على شكل ثلاثي الأبعاد مما يجذب انتباه قائد السيارة فيتجنب الوقوع في حادث، وخاصة إن كان من الخارجين عن السرعة المسموحة. ومبدئياً صُممت هذه الآلية خصيصاً لسائقي المركبات على الطريق السريع كخطوة أولى؛ وذلك لتجاوزهم السرعة بشكل ملحوظ باعتبارها شوارع مفتوحة وفيها السرعة لا تُحمد عقباها.

رسم ثلاثي الابعاد لطريق المشاةTwitter / Nitin_gadkariوجود هذه اللوحات المرسومة بتقنية الـ 3D الحديثة في بلد يعاني من اختناق مروري مزمن، قد يحد من هذه الظاهرة الكارثية، وخاصة مع انتشار السيارات الفارهة مؤخراً في شوارع الهند، والمتميزة بسرعتها المخيفة والتي تؤدي غالباً إلى وقوع حوادث مميتة. فقد تقلل هذه اللوحات من نسبة الحوادث المرورية، خاصة وأن الفنانين الذين قاموا برسمها، استخدموا إبداعهم لكي تبدو وكأنها طرقات مرصوفة بحواجز كبيرة مما يجبر السائق أن يقلل سرعته إلى أن يتحقق من الشيء المقابل له إن كان حقيقة أو خيال.

شابان فوق خطوط المشاةreddit / LiteraryBonerأخيراً، شاهدنا كيف واجهت الهند ظاهرة الحوادث اليومية المتكررة، وأتوقع أن تنجح هذه الخطوة في الحد منها بشكل ملحوظ. وقد سبقت الهند العديد من البلدان الأخرى باستخدامها الرسم ثلاثي الابعاد على الطرقات، ولكن لم يكن بهدف التقليل من السرعة ومواجهة الحوادث، بل كانت أعمالاً فنية بديعة تشد انتباه المارة وتجعلهم يتساءلون عن حقيقة ما هو مرسوم أمامهم. كما جاء في مقال: رسومات مجسمة على أرصفة الشارع تنبض بالحياة.





لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا