المحتوى الرئيسى

هذه العادة التي تقوم بها كل يوم هي السبب في أوجاع رقبتك

احذر جيداً قبل أن تتفاقم الأمور ويصبح من الصعب السيطرة عليها..

كله لك-- نرى أن الغالبية اليوم يعانون من آلام الرقبة ومن جميع فئة عمرية، فقلّة من لا يعانون ويشكون من هذا الألم، فما السبب وراء هذا الألم الذي يشعر به معظمنا؟.

هناك الكثير من المسببات لآلام الرقبة، تبدأ ببعض العادات اليومية كطريقة الجلوس الخاطئة أو وضعية النوم غير المناسبة وتصل الى مشكلات عضوية أكثر خطورة كإصابات الأنسجة الرخوة مثل التواء العضلات والأربطة والتهاب الفقرات ومفاصل الرقبة، واعتلال جذور الأعصاب وبعض الكسور الناتجة من هشاشة العظام وغيرها من المشكلات الكثيرة.

وبسبب تزايد هذه الأوجاع ولأنها أصبحت تصيب الصغار كما الكبار، عملت الدراسات لإيجاد السبب المشترك بين كل الفئات العمرية والذي يقف وراء هذه المشكلة.

وتوصلت هذه الدراسات لاكتشاف السبب الأبرز الكامن وراء هذا الألم وهي عادة باتت عاملاً أساسياً في حياة الأفراد اليومية وهي استخدام الهواتف الذكية.

فالأشخاص الذين يستخدمون الهواتف الذكية يصابون بالتواء وألم في الرقبة، حيث أن حني الرقبة الى الأمام لدى استخدام الموبايل لفترات طويلة يؤدي الى الضغط على العنق وبالتالي الى الشعور بالألم في هذه المنطقة. إضافة إلى أن تأثيرات هذه العادة لم تتوقّف عند هذا الحد بل قد لوحظ ازدياد كبير في حالات انحناء الظهر وبخاصة لدى المراهقين، وذلك بحسب الدراسات.

لذا على الجميع التنبّه الى وضعية جلوسهم ومحاولة عدم إحناء الرأسك والرقبة لفترات طويلة لتلافي الشعور بهذه الأوجاع.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÔÇÔÉ äíæÒ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا