المحتوى الرئيسى

لارتداء الكعب العالي لوقت طويل إليك هذه النصائح

ارتدي أحذية بلا كعوب

حاولي أن ترتدي أحذية كلاسيكية بلا كعوب عالية أو أحذية رياضية، مثل أيام العمل أو إن كان يومك سيحتاج منك الحركة والمشي كثيرًا كالتسوق أو أيام الرحلات.

 

اهتمي بقدميك بعد خلع حذائك ذي الكعب العالي

دلّكي أصابع قدميك تدليكًا بسيطًا بعد خلع حذائك، ورطبيها قدر الإمكان وتخلصي من الجلد الميت فيها أول بأول، كلما كانت قدماك مرطبة وخالية من الجروح، ساعدك ذلك على تحمل الكعب العالي لفترة أطول.

 

اخلعي الحذاء كلما سمحت لك الفرصة

أعطي قدميك بعض الراحة كلما استطعت فعل ذلك، واخلعي الحذاء وقفي على الأرض حافية القدمين لدقائق، لتقليل الضغط عن الأصابع وعقب القدم، وإذا أمكنك أيضًا اغسلي قدميك بماء بارد لتقليل الألم فيها.

 

اختاري حذاءً مغلقًا عند الأصابع وتجنبي المفتوح

عند ارتداء الكعب العالي، يزيد الضغط على منطقة الأصابع، لذلك يفضل اختيار الحذاء المغلق، للحفاظ على الأصابع قدر الإمكان، وتوفير أكبر قدر من الراحة لها، وبالتالي زيادة قدرتك على تحمل لبس الكعب العالي لفترات أطول، بعكس الحذاء المفتوح، الذي قد يتسبب في حدوث جروح، بسبب احتكاك جلد الأصابع بالحذاء مع المشي، وهو ما يسبب ألمًا كبيرًا لا يُطاق.

 

اختاري كعبًا عريضًا

رغم أن الأحذية ذات الكعوب الرفيعة مُغرية ومُثيرة، فإن ألمها أشد والسير فيها أصعب وضررها على الظهر والساق والقدم أكبر، لذلك إذا كنتِ تنوين ارتداء الحذاء لفترات طويلة، فالأفضل أن تختاري الكعب العريض، الذي يمنحك دعمًا أكبر بدلًا من الكعب الرفيع.

 

تدرجي في اختيار طول الكعب

إذا كنتِ غير معتادة على ارتداء الكعب العالي، فلا تبدئي باختيار حذاء ذي كعب شديد الارتفاع، اختاري حذاءً متوسط الارتفاع، حتى تعتاد ساقاكِ وجسمك على السير فيه، ومن ثم، تدرجي وببطء في ارتداء كعب أعلى فأعلى.

الأحذية ذات الكعب العالي تعشقها معظم النساء، فنرى أن بعضهن لا يخرجن من المنزل دون ارتدائه، حتى وإن كانت ذاهبة في مشوار يتطلب السير لفترات طويلة، وبعضهن يعتبرن الكعب العالي رمزًا للأنوثة، والبعض الآخر يرتدينه لأنه يظهر الجسم أنحف ويجعل مظهره أفضل، أما البقية الباقية فيلجأن إليه لمحاربة قصر القامة، أيًا كانت المجموعة التي تنتمين إليها، فسنطلعك اليوم على مجموعة من النصائح لتساعدك على ارتداء الكعب العالي بأمان وراحة.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : مرأة وموضة

المصدر : ÓæÈÑ ãÇãÇ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا