المحتوى الرئيسى

أغرب 5 سلالم كهربائية في العالم

1. مصعد شانتي تاون في كولومبيا

a99037_escalator_1-colombia

في عام 2011م أنشئ أكبر مشروع في أفقر منطقة في دولة كولومبيا وهو إنشاء سلم كهربائي يربط سكان إحدى المناطق الفقيرة في كولومبيا من أسفل التل إلى قمة التل والذي كان يستغرق سكان هذه المنطقة 36 دقيقة ليقطعوا المسافة. ويهدف المشروع إلى مساعدة سكان تلك المنطقة للوصول إلى قمة التل في مدة لا تزيد عن 6 دقائق.

2. سلم الدراجة الهوائية:

a99037_escalator_4-bycicle

ركوب الدراجة في النرويج مشهورة بين سكانها وبالأخص في مدينة تروندهيم التي تمتاز بانحدارتها الحادة والتي يصعب على راكبي الدراجات الصعود إلى قمة الانحدار بدراجاتهم الهوائية. لذلك صممت أول مصعد كهربائي مخصص لراكبي الدراجات الهوائية لمساعدتهم بالصعود إلى أعلى المنحدر.

3. أقصر سلم كهربائي:

a99037_escalator_8-shortest

في مدينة كوساكي في اليابان صمم أقصر سلم كهربائي حيث صنفته موسوعة جينيس عام 1989م كأقصر سلم كهربائي في العالم ويحتوي على 5 درجات فقط.

4. أقدم سلم كهربائي في العالم:

a99037_escalator_5-

يزور ملايين من الناس مدينة نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية يومياً، وفي قلب مدينة نيويورك الصاخبة اشتهر سلم كهربائي يعتبر أقدم سلم كهربائي على مستوى العالم و الذي يقع في متاجر ميسز المشهورة. والذي أنشئ عام 1902م.

5. سلم محطة موسكو:

a99037_escalator_9-longest

على عمق 85 متراً تحت الأرض يقع أطول سلم كهربائي في العالم وهو جزء من السلالم الكهربائية المنتشرة في محطة موسكو المزدحمة بالركاب.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا