المحتوى الرئيسى

فوائد بذر البطيخ الرهيبة للرجال و النساء

هل تحب البطيخ ؟ . بالتأكيد نعم لان كل الناس يعشقون هذه الفاكهة الطيبة المنعشة . فهي تحتوي على كميات من السكر و معظمها من الماء وهي الاختيار الافضل لكل من يعاني من حر الصيف.  و لكن هل تحب البذر ايضا ؟. انا متأكد من انك لا تريد ذلك لاننا جميعنا نعلم ان هذا البذر مصيره الى سلة المهملات او الى التربة لزراعة بطيخ اخر .

و لكنك لا تعلم كم الفوائد الموجود فى هذا البذر  حيث انه يحتوي على العديد من الفيتامينات و غني منها كثيرا مث فيتامين B  و يحتوي على الثيامين و معادن عديدة مثل الماغنيسيوم و البوتاسيوم الذى يساعد فى ضبط ضغط الدم .

فوائد بذر البطيخ

يمنع تكون حصوات فى الكلي . و الدليل على ذلك انك سوف تلاحظ ان معظم اطباء الكلي سوف ينصحونك بتناول بذر البطيخ المغلية لانه يعمل على تنظيف المثانة جيدا و تحفيز عمل الكلي الضعيفة .

علاج للسكر , حيث ان بذور البطيخ تعمل على ضبط مستوي السكر فى الدم و بذر البطيخ هو الاختيار الافضل لكل من يعاني من تغير مستوي الجلوكوز فى الجسم .

الحفاظ على صحة الاظافر و الشعر , حيث ان بذور البطيخ غنية بالبروتين الفميد للشعر و الاظافر و يحافظ على قوتها و جمالها .

عمل شاي بذر البطيخ

قم بتجميع البذر الناتج من البطيخ ( كمية كبيرة ) ثم قم بتجفيفه و طحنه جيدا ثم قم باخذ ملعقتين من البذر المطحون ثم اضفها الى كوبين من الماء المغلي جيدا . و قم ببشرب ثلاثة اكوب فى الاسبوع ان كنت تعاني من اى امراض تحدثنا عنها .



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا