المحتوى الرئيسى

كيف تتجاوزون نوبة هبوط الرغبة الجنسية

العلاقات بين الزوجين، مثل كل أنواع العلاقات بين الأشخاص، تمر أيضاً في مراحل ارتفاع وهبوط. هذه الاختلافات بين الصعود والهبوط تنعكس بوضوح كبير في السرير، الذي يصبح مسرحاً للعواطف الحارة أو اللامبالاة الجليدية. إذا كنتم أنتم وشريككم تمرون في فترة جمود عاطفي، إليكم من كله لك بضعة نصائح لتعرفوا كيف تتجاوزون نوبة هبوط في الرغبة الجنسية.

ابحثوا عن السبب
إنها الخطوة الأولى لتربحوا المعركة. من المهم أن تعرفوا لماذا لم يعد لديكم رغبة في إقامة علاقة جنسية مع شريككم. هل هي ناتجة عن مشكلة تعنيكما أنتما الاثنين، عن خلاف، عن وضع متوتر، عن مشاكل في العمل، عن الأرق أو عن شيء ما أعمق ؟ إذا أردتم أن تحلوا المشكلة عليكم أن تعرفوا السبب.

تكلموا عنه
هذه النقطة مهمة جداً لأن نقص الرغبة الجنسية ليس بالضرورة مرتبطاً بمشكلة ذهنية. فقد تكون أيضاً على علاقة بظهور مشكلة جسدية تتطلب علاجاً. إذا كانت مشاكل الحياة اليومية قد جعلت الرغبة تنطفئ بينكما، فهناك وسائل لإعادة إحياء الشعلة التي انطفأت من جديد.

قوموا بالخطوة الأولى
تذكروا أن كل شيء يمر عبر حاسة النظر، بما فيه الإغواء. ابذلوا جهداً لإغواء الشريك، فاجئوه بالخطوة الأولى واستخدموا كل ترسانتكم : ثياب مثيرة، عطر مغري، لمسات ناعمة، قبلات مثيرة ورطبة... ساعدوا شريككم لكي يتذكر العاطفة القديمة.

جربوا الألعاب الجنسية المثيرة
أتظنون أن المشكلة هي مسألة روتين ؟ إذا كنتما تكرران نفس الوضعيات ومللتما منها أنتما الاثنان، فقد حان الوقت للقيام بأشياء مختلفة للحصول على نتائج مختلفة. اختبروا الألعاب الجنسية، التخيلات الجنسية، الأدوات الجنسية، القوا نظرة على الكاماسوترا، تخيلوا أفضل طريقة لإعادة إحياء الرغبة، قوموا بتجاربكم الخاصة. ليس فقط ستقضون وقتاً طيباً، لكن سترون أيضاً كيف ستوقظ الرغبة في التجديد كل أحاسيسكم.

اضغطوا على زناد الرغبة بكل براءة
عانقوا كما لو كنتم ما زلتم مراهقين، داعبوا كما كنتم تفعلون وقت أن كان الحب غير محتمل، استعملوا في تحريك الرغبة كل الطرق من الأكثر براءة إلى الأكثر انحرافاً. الفكرة هي تنشيط الذاكرة نحو الطريقة التي كنتما تقضيان فيها الأوقات الجميلة قبل نوبة الهبوط، اعملوا على هذا.

غيّروا الجو من وقت لآخر
لتتجاوزوا نوبة الهبوط الجنسي وتتجنبوا الوقوع فيها مرة أخرى، من المهم أن تخرجوا من الروتين، لأنه يجعل العلاقة مملة. غيروا الجو، اهربوا من وقت لآخر، في خلال العطلة الأسبوعية، اذهبوا إلى فندق، إلى مكان مختلف، جربوا وضعيات جديدة وتكلموا عن ما تريدون أن تجربوا، كونوا أصدقاء حميمين متواطئين.

متى تلجأون إلى مساعدة خارجية ؟
إذا كنتم تظنون أن نوبة الهبوط الجنسي ناتجة عن مشكلة أعمق، إذن حان الوقت لتلجأوا إلى مساعدة خارجية، قد تكون من اختصاصي بالمشاكل الجنسية أو بالعلاقات بين الزوجين. يمكن للاثنين أن يطرحا مقاربة جديدة للمشكلة وكذلك أن يقترحا الأدوات التي تساعد على تجاوزها.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : Âí ÝÑÇÔÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا