المحتوى الرئيسى

فوائد البقدونس المذهلة وتأثيره علي الجسم والشعر

تنتشر زراعة البقدونس في كندا والولايات المتحدة الأمريكية وأيضا جنوب أوروبا   وكان يستخدم كأحد أشهر أنواع التوابل في العصور الوسطىى ،ويعد البقدونس أحد أفراد العائلة الخيمية التي تتشمل لكرفس والشبت والكزبرة الخضراء  ، ويعتبر أحد أهم الأعشاب المضادة للفيروسات والأمراض فهو يحمي الكبد والأمعاء من السرطان و يقي من حصوات الكلى، ويساعد على الوقاية من أورام المخ ،وزيادة نسبة  الخصوبة عند الرجال كما يعمل علي تخفيض نسبة السكر في الدم وتقوية الذاكرة .

طرق تناول البقدونس للحصول علي فوائده المذهلة:

  • ويستخدم البقدونس  مفروم ومقطع بإضافنه إلي سلطة الخضروات
  • يستخدم كمغلي ويشرب علي ثلاث جرعات
  • يستخدم البقدونس كعصير مضروب في الخلاط

كما يمكن تناول منقوع  بذوره. فهي أكثر فائدة من تناوله مغلي أو عصير،ويعرف البقدونس منذ زمن في منحه فائدة للجسم لانه غني بمضادات الأكسدة التي تمنح الجسم القوة والنشاط حيث يحتوي البقدونس على كميات كبيرة من الفيتامينات .
المزيد:

فوائد الفراولة السحرية للتخلص من الأمراض وتقوية الذاكرة وتنشيط الدورة الدموية

فوائد سحرية للحبة المستخبية لتخسيس الجسم وعلاج 13 مرض

طريقة عمل الكرياتين فى المنزل لفرد وتقوية الشعر


فوائد البقدونس للجسم والشعر:

يحتوى البقدونس علي كمية كبيرة من فيتامين “ج “الضروري لصحة العيون والشعر والأسنان ومقاوم للعدوى، كما أنه مضاد للأكسدة أيضا،ويمنع تكون الحصوات ويساعد علي تفتيتها كما يحتوي البقدونس أيضا على كميات لا بأس بها من الحديد والمانجنيز والكالسيوم التي تحناجها الحامل أثناء فترة الحمل .
مصدر جيد لفيتامينات “ك و أ و ج “ويحتوي أيضا على حمض الفوليك لذلك يعد البقدونس أحد أفضل الأعشاب الطبيعية للتخسيس والتنحيف فهو عامل مساعد  في عملية تخفيض الوزن حيث لأنه مدر طبيعي للبول ويخلص الجسم من الماء الزائد ولذلك يعد أحد أفضل أنواع الشاي للتخسيس والرجيم وتنحيف الجسم.

 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا