المحتوى الرئيسى

ايكيا أكبر شركة منتجة للأثاث في العالم أسسها مراهق ذو 17 سنة

إذا كان الجميع يعرف متجر ايكيا، فإن كثيرون لا يعرفون بعض الحقائق عنه، ويجهلون بعض أسراره.

1- كلمة IKEA ليس لها معنى

الأحرف I K E Aكسرةكلمة IKEA هي اختصار للأحرف الأولى لاسم مؤسسها Ingvar Kamprad والحرف الأول من اسم المزرعة التي نشأ فيها Elmtaryd والحرف الأول من مدينته Agunnaryd.

2- لون شعار ايكيا من لون علم السويد

علم السويدPixabayلونا شعارها الأصفر والأزرق من لونَي علم السويد، حيث أصول مؤسسها.

3- أكبر شركة منتجة للأثاث في العالم

صورة لأحد الفروعWikimediaتحتل المرتبة الأولى كأكبر شركة منتجة للأثاث في العالم.

4- أسسها Ingvar Kamprad عندما كان مراهقاً

Ingvar KampradWikimediaأسسها Ingvar Kamprad عام 1943 عندما كان يبلغ من العمر 17 عاماً فقط.

5- السر وراء تصميم المتجر على شكل ممر طويل

المتجر من الداخل Tsem Rinpocheمتاجرها من الداخل على شكل ممر طويل لتدفع زائريها للاطلاع على كافة المنتجات، على عكس المتاجر الأخرى التي تتيح للعملاء الوصول مباشرة إلى المنتج الذي يبحثون عنه، وهنا تبرز عبقرية التسويق.

6- تقع معظم متاجرها خارج المدينة

خريطة المتجر في الرياضGoogle Mapsتقع معظم متاجرها خارج المدينة للابتعاد عن الازدحام من جهة، ولانخفاض أسعار الأراضي مقارنة بالمدينة من جهة أخرى، وغالباً ما تكون المخازن في المتجر نفسه كذلك.

7- تخفيضات ايكيا تصل إلى 70%

إعلان عن تخفيضات ايكياFacebook / IKEAخفضت أسعارها بنسبة 2 إلى 3 % كل عام منذ العام 2000 نتيجة لارتفاع كفاءتها وجودة منتجاتها، بل لديها مواسم تخفيضات تصل حتى 70% كما في فروع السعودية.

8- تطبيق لاختيار الأثاث بحسب مساحة وأثاث الغرفة

youtu.beلدى ايكيا تطبيق يساعد عملاءها على اختيار قطع الأثاث المناسبة من خلال إظهار مدى رؤية للغرفة بدرجة 360 و 180 درجة، وصور للأثاث ثلاثية الأبعاد كما هو موضح في الفيديو.

9- قطع أثاث سهلة التركيب

صورة لإرشادات التركيبWordPress / tomverennaسهولة تركيب قطع الأثاث تساهم في التقليل من كلفة الشحن لصغر حجمها مقارنة بالقطع المركبة، بالإضافة إلى سهولة نقل عملائها للقطع غير المركبة باستخدام وسائل المواصلات العامة. وبالنسبة إلى الكثير من الأشخاص، وأنا منهم، فإن تركيب قطعها بنفسي يمثل تحدياً مسلياً يمكن لأي أحد القيام به.

10- استخدمت ايكيا الدمى لفعل الخير

دمى طريةIKEAعملت مع جمعية الأطفال المعوقين في السعودية في حملة الدمى الطرية التي يصممها الأطفال لفعل الخير، بحيث تتبرع ايكيا بريالين مقابل كل دمية طرية يتم بيعها خلال شهري نوفمبر وديسمبر، ويعود ريع هذه التبرعات لتعليم الأطفال من خلال الجمعية.

11- ايكيا تبيع منازل متكاملة

منزل BoKlokBoKlokهل كنت تعلم أن ايكيا تبيع منازل متكاملة يطلق عليها BoKlok؟ جاء هذا الابتكار لأن ايكيا تؤمن أن لكل شخص حق في أن يعيش حياة كريمة حتى وإن كان محدود الدخل.

12- ايكيا المعنى الحقيقي للقول "من الإبرة إلى الصاروخ"

قطعة مع مدخل شاحنYeebase media GmbHلا نعرف حتى الآن ما الشيء الذي لا يمكن أن تجده في متاجرها! فهي حقاً تمثل المعنى الحقيقي للقول "من الإبرة إلى الصاروخ".


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا