المحتوى الرئيسى

بالصور مدينة شيدت بالكامل داخل حفرة نيزك

بلدة Nordlingen الألمانية تثير إعجاب كل من ينظر إليها ولا يخلو هذا الإعجاب من التعجب والاستغراب! فطبقاً لما ورد في موقع Amusing Planet، هذه البلدة التي يبلغ عمرها حوالي 1100 عام تقع داخل حفرة نيزك ولم يكن أحد يعرف عنها ذلك حتى وقت مبكر من عام 1960.

نظرة من أعلى على المدينة التي  شُيّدت بالكامل داخل حفرة نيزك!

مدينة داخل حفرة نيزكFlickr / Dave Shaferتقع هذه البلدة تحديداً في سوابيا، بافاريا، ويصل عدد سكانها إلى حوالي 24 ألف نسمة، لها أهمية تاريخية، يعود وجودها إلى سنة 898 ميلادية، وقد بُنيت في منطقة كان يُعتقد أنها مكان بركان قديم، لكن وبعد زيارة عالمين أميركيين لها عام 1960 وجدا أن المباني بنيت من عناصر الكوارتز المصدوم، وهو الموجود فقط في النيازك أو المناطق المتأثرة بها، وهو ما ساعد على تحديد الهوية الطبوغرافية للبلدة.

نظرة عن قرب على مباني المدينةFlickr / David Holt تمتد هذه الحفرة التي تقع البلدة بداخلها حوالي 25 كيلو متراً، وهو ما يدل على أن نيزكاً بهذا الحجم ضرب هذه البقعة في وقت من الأوقات، ويُقدَّر بحوالي 14.5 مليون سنة، وقد جعل ذلك للبلدة خصوصية، حيث لا تشبه أي مكان في العالم.فالحجارة التي بُنيت منها المباني والتي تكونت من صخور محلية احتوت على ملايين من قطع الألماس الصغيرة، والتي تشكّلت بفعل الضغط نتيجة تأثير النيزك، وقد تشكل أكثر من 72 ألف طن من قطع الألماس الصغيرة، لكنها جميعاً أقل من 2 مليميتر في العرض، لذلك لن يستفيد منها السكان.

نظرة عن قرب على مباني المدينةFlickr / David Holt وسينمائياً، ظهرت البلدة في المشهد الأخير من الفيلم الكلاسيكي Willy Wonka and the Chocolate Factory والذي يعود لعام 1971.وهكذا تعتبر هذه المدينة الوحيدة المحاطة بجدران حقيقية من كل الجوانب ويظهر هذا جلياً عند النظر إلى المدينة من الأعلى، فبجانب الحقيقة المثيرة بأن حوائط مبانيها تحتوي على الملايين من قطع الألماس، ثمة حقيقة أخرى تقول إنها بلدة ألمانية شُيّدت بالكامل داخل حفرة نيزك بدون علم سكانها!


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : غرائب وطرائف

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا