المحتوى الرئيسى

علاج تساقط الشعر باستخدام اوراق الجوافة

الجوافة: موطنها المكسيك وأمريكا الوسطى والجنوبية وبعضاً من الدول العربية. حيث تحتوى ثمارها على  فيتامين C ، البوتاسيوم، الألياف، فيتامين (أ)، و الليكوبين . بالإضافة ايضاً الى طعمها اللذيذ .

 

الفوائد الصحية لورق الجوافة بالنسبة للشعر .

تحتوى اوراق الجوافة على  فيتامين ب المركب وايضاً على الثيامين والريبوفلافين والنياسين وحمض الفوليك، وحمض البانتوثنيك، والبيريدوكسين وهذه المكونات جميعها تعمل على منع  تساقط الشعر وتعزيز نموه .

للاستفادة من اوراق الجوافة للشعر قدم موقع ديلى هيلث العالمي احدى الطرق للتخلص من تساقط الشعر وتعزيز نموه وتقويته  باستخدام اوراق الجوافة وقد استند الى دراسات طبية عديدة .

الطريقة

تغلي حفنة من أوراق الجوافة ويفضل ان تكون اوراقاً طازجة  في مقدار  لتر من الماء لمدة لا تقل عن عشرون دقيقة ، ثم يرفع من على النار ويترك ليبرد إلى درجة حرارة الغرفة.

الاستخدام

تغسل فروة الراس باستخدام مغلى هذه الاوراق  مع تدليك فروة الرأس برفق وذلك لمدة لا تقل عن خمسة دقائق وسيلاحظ نتائجها المبهرة من المرات الاولى لاستخدامها



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا