المحتوى الرئيسى

حقيقة احتواء مشروبات الطاقة على السائل المنوي للثور


حقيقة احتواء مشروبات الطاقة على السائل المنوي للثور

حقيقة احتواء مشروبات الطاقة على السائل المنوي للثور

تداولت مواقع التواصل الاجتماعي مؤخرا سؤالا يفيد بوجود احتمال أن تحتوي مشروبات الطاقة على السائل المنوي للثور أو دهونه وهو ما أثار حفيظة الكثيرين واشمئزازهم أيضا ولكن الإجابة العلمية على هذا التساؤل الذي أثار شكوك الكثيرين حيث تنتشر مشروبات الطاقة بصورة كبيرة بين الشباب وخصوصا المراهقين ويعتبرها الكثير منهم مصدرا للشعور بالطاقة والنشاط والرجولة .

والحقيقة هي أن مادة التورين المكون الأساسي للمشروبات الغازية مصدرها هو السائل المنوي لحيوان الثور والخصيتين والعصارة الصفراوية ومن أمعاء الثور أيضا وهي حمض أميني يعتبر أساس لتكوين العضلات في جسم الإنسان.

لا يقتصر وجود هذه الأحماض على الثور فقط وإنما توجد في اللحوم والأسماك ويمكن تحضيرها كيميائيا ومن الممكن تركيبها واعدادها بطريقة صناعية وهذا ما جاء من الشركة المصنعة من تصريحات وتأكيدات أفادت بأنه هذه المادة والي تستخدم في صناعة المشروبات الطاقة مصنعة كيميائيا والخطورة منها متمثلة في زيادة تركيزها بالدم وقد تسبب بعض التشنجات خاصة أن نسبة تواجدها في الانسان العادي قليلة.

   




لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا