المحتوى الرئيسى

طريقة عمل كيكة الغابة السوداء الصغيرة لتقديمها هذا العيد

بدلاً من أن تشتري كيك الشوكولاتة من المتجر إليك طريقة عمل كيك الغابة السوداء لمحبي الشوكولاتة والتي تكفي لـ 7 أشخاص كما ورد في Sugar Hero.

مكونات كيكة الغابة السوداء

طريقة عمل كيك الغابة السوداءSugar Hero- ربع من الزبدة على حرارة الغرفة.- ثلثا كوب من السكر الأبيض.- ثلثا كوب سكر بني.- بيضتان على حرارة الغرفة.- 2 ملعقة صغيرة من مسحوق الفانيلا.- كوب من اللبن على حرارة الغرفة.- نصف كوب من الكريمة الحامضة.- 2 ملعقة كبيرة من الماء أو القهوة السائلة.- كوب وثلاثة أرباع الكوب من الطحين.- كوب من مسحوق الكاكاو غير المحلى.- ملعقة ونصف صغيرة من صودا الخبز.- نصف ملعقة صغيرة من الملح.

مكونات الشراب المركز

- نصف كوب من السكر.- نصف كوب ماء.- ملعقة أو ملعقتان صغيرتان من مستخلص الكرز.

مكونات الكريمة

- صفار 4 بيضات.- 3 ملاعق كبيرة من نشا الذرة.- 2 كوب من الحليب.- نصف كوب من السكر.- القليل من الملح.- ملعقة صغيرة من مسحوق الفانيلا.- ربع من الشوكولاتة الذائبة. شبه حلوة.- 2 ملعقة كبيرة من الزبدة غير المملحة على حرارة الغرفة.

مكونات الزينة

- ربع كيلو من الشوكولاتة شبه الحلوة. قطعه كبيرة صلبة.- كوب ونصف من الزبدة الثقيلة أو الكريمة المخفوقة.- ثلث كوب سكر مطحون.- ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيلا.- ربع كيلو من الكرز الطازج المقطع.- 7 كرزات طازجة.

طريقة عمل كيك الغابة السوداء

صورة طريقة عمل كيك الغابة السوداءSugar Hero- ضعي ورق الخبز على صينية حجمها 13 على 18 سم، بخّي الزيت وسخني الفرن على 350 درجة مئوية.- اخلطي الزبدة والسكر على سرعة متوسطة لمدة 5 دقائق. - أضيفي البيض والفانيلا وامزجيهما.- في وعاء آخر اخفقي اللبن والكريمة الحامضة والماء. - في وعاء منفصل اخفقي الطحين وبودرة الكاكاو وصودا الخبز والملح. - أضيفي ربع خليط الطحين في الخلاط على سرعة منخفضة ومن ثم ثلث السائل وامزجيها مع بعضها وتدرجي في إضافة كلا الخليطين حتى لا تتكون أي تكتلات.- صبي الخليط في الصينية واخبزيها لمدة 15 إلى 18 دقيقة.

طريقة عمل الشراب المركز

ضعي السكر والماء على نار متوسطة الحرارة حتى يذوب السكر، ثم دعيه يبرد على درجة حرارة الغرفة، ثم اخلطيه من مستخلص الكرز وخزنيه في الثلاجة.

طريقة عمل الكريمة

- امزجي صفار البيض والنشا وربع كوب السكر. - في وعاء آخر امزجي الحليب وربع كوب السكر والملح. - سخني الحليب حتى يبدأ الغليان، واخفقي خليط البيض واضيفي الحليب الساخن إليه.- أعيدي الخليط إلى النار واستمري في الخفق، اطبخيه حتى يثخن الخليط ويصبح كريمة.- اطهيه لمدة دقيقتين بعد ذلك وأزيليه عن النار وأضيفي الشوكولاتة المذابة وادمجيهما. - زيدي الفانيلا والزبدة واخفقيه حتى يمتزج.- صفي الكريمة من خلال مصفاة سلكية في وعاء حتى تتخلصي من التكتل. - غطي الوعاء بالنايلون بإحكام وبرديه في الثلاجة لمدة ساعتين على الأقل.

طريقة التزيين

- ابرشي قالب الشوكولاتة كاملاً. - امزجي الكريمة مع السكر المطحون والفانيلا في الخلاط على سرعة متوسطة. - احتفظي بالنصف في الثلاجة. واستخدمي قطاعة حجمها 3 سم لتقطيع 21 قطعة من الكيك. - ضعي قطعة من الكيك فوق الصحن وادهني بالفرشاة بعضاً من الشراب المركز.- ضعي بعضاً من الكريمة والكرز المقطع، وأضيفي القطعة الثانية من الكيك وأعيدي الترتيب نفسه.- في الطبقة الثالثة من الكيك ضعي الكريمة بدون الشراب المركز. - غطيها بالكامل ودعيها تبرد في الثلاجة لمدة 20 إلى 30 دقيقة.- ضعي طبقة أخرى من الكريمة والشوكولاتة المبروشة وغطيها بالكامل.- أضيفي الكرز للزينة.بعدما عرفت طريقة عمل كيك الغابة السوداء ما رأيك في تعلم طريقة عمل كرات البسكويت والشوكولاتة اللذيذة.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا