المحتوى الرئيسى

معظم المشاهد التي نشاهدها في الأفلام ليست حقيقية 7 صور تثبت لك ذلك

لوحظ في الآونة الأخيرة التطور المشهود في مجال السينما العالمية الحديثة، والتي تميزت بدقتها وجودتها العالية في التصوير، ونحن نعلم بأن العديد من هذه الأفلام تستخدم المؤثرات البصرية، ولكن لا نعرف إلى أي مدى تُستخدم، تفاجأت عندما رأيت في موقع Bored Panda أن معظم المشاهد التي كنت أعتقد أنها حقيقية ليست كذلك.شاهد معي 7 لقطات من الأفلام قبل وبعد المؤثرات البصرية:

1- Alice in Wonderland

أليس مع المخلوقات الخياليةWalt Disney Picturesتخيل أن هذا المشهد لم يكن حقيقياً، وأن أليس ليست في بلاد العجائب! هل كنت تصدق ذلك؟ عن نفسي من أكثر المشاهد التي كنت أصدقها.

2- Iron Man

إستخدام تصوير ثلاثي الابعادParamount Picturesفي هذه اللقطة تظهر خاصية التصوير ثلاثي الأبعاد، والتي يعتمد على استخدام عدستين للتصوير، وتتم عملية التصوير مع التقاط صورتين، واحدة من اليمين والأخرى من الشمال نسبياً لما تقوم بتصويره. 

3- The Avengers

استخدام خاصية الكروما لإنتاج صور خياليةMarvel Studiosهنا استُخدمت خاصية الكروما، والتي تقوم على أساسيات بسيطة جداً وغير مكلفة، حيث يلتقط المصور صورة للممثلين، وذلك بوضع خلفية زرقاء أو خضراء اللون، مما يسهل عليه التحكم في الصورة، واختيار صور خيالية وصناعية تناسب المشهد.

4- The Secret In Their Eyes

صناعة صور خيالية تمثل الجمهورHaddock Filmsهنا أيضاً نستخدم خاصية الكروما التي تساعد على توفير الجهد لبناء بيئة محيطة للعمل، مثل: الديكورات والمباني، وتُصمّم البيئة المطلوبة على برامج الجرافيك بكل سهولة وبدون أي تكاليف باهظة. 

5-Twilight

إيزابيلا مع الذئب في صورة خياليةSummit Entertaimentمن منا توقع بأن هذا الذئب في الفيلم الشهير Twilight هو عبارة عن هذا الشخص؟! حيث تُستخدم مثل هذه البرامج والتقنيات بدقة عالية، مما يجعلنا نصدق ما تراه أعيننا بدون أي شكوك.

6- Guardians Of The Galaxy

تحويل خيالي للممثل بصورة ذئب Marvel Studiosمن السهل تجسيد أي صورة خيالية لأي كائن خيالي بمجرد استخدام خاصية الكروما.

7- Life Of PI

صور خياليه وسادة تتحول لنمرFox 2000 picturesكما تعلم من الصعب احتضان نمر مفترس واللعب معه في الواقع، ولكن مع وجود مثل هذه الخدع والصور الخيالية أصبح كل شيء ممكناً وبدون أي مخاوف.لقد تغيرت نظرتي للأفلام بعد رؤية صناعتها قبل وبعد التصوير، فماذا عنك أنت عزيزي القارئ؟! شاركني رأيك في التعليقات.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا