المحتوى الرئيسى

سيارات صغيرة من أجل حياة أفضل فالعالم أصبح مرأباً كبيراً

العالم كله أصبح كراجاً كبيراً، كل المدن تعاني من الزحام واختناقات المرور، فإذا كانت لديك سيارة فأنت تعاني في الطريق وتعاني لإيجاد مكان مناسب لتصفّ فيه سيارتك، وربما هذا ما دفع شركات كبيرة للتفكير في إنتاج سيارت صغيرة الحجم بمواصفات قياسية، منها ما قدمته شركة تويوتا.

سيارة تويوتا

سيارة تويوتا الصغيرةYouTube / Toyota Global Newsroomهذه السيارة تجمع ما بين الدراجة النارية وراحة ركوب السيارة في التصميم، ويبلغ عرضها 0.87 م فقط، وهي بـ3 إطارات فقط؛ اثنان في الأمام وواحد في الخلف، وهي سيارة كهربائية تعمل ببطارية ليثيوم تتيح لها الإنطلاق مسافة 50 كم قبل أن يعاد شحنها مرة أخرى، هذه السيارة بدأت شركة تويوتا اختبارها في العديد من المدن حول العالم منها باريس وطوكيو.

السيارة Peel P50

السيارة الصغيرة تنتج من عام 1962Peel Engineeringولكن لم تكن تويوتا هي الرائدة في هذا المجال فشركة Peel Engineering قامت بتصميم وتصنيع نموذج لسيارة صغيرة تتسع لفرد واحد منذ عام 1962.

السيارة Peel P50

نموذج آخر للسيارة الصغيرة P50Peel Engineeringهذه السيارة التي صُنعت منذ أكثر من 50 عاماً هي صاحبة لقب أصغر سيارة في العالم تم تصنيعها بالفعل، يبلغ عرض هذه السيارة 1.3 متراً وطولها حوالى متراً واحداً وارتفاع 1.2 متراً، وتصل سرعتها إلى حوالي 45 كم في الساعة، وتستطيع أن تقطع مسافة 100 ميل لكل جالون.

نموذج آخر للسيارة P50

نموذج آخر للسيارة الصغيرة P50Peel Engineeringالسيارة العجيبة لا ترجع إلى الخلف فلا يوجد فيها تروس يسمح إليها بالعودة بالعكس، لديها باب واحد ومصباح واحد للإضاءة، وهي خفيفة الوزن؛ حيث يبلغ أقصى وزن لها 110 كجم، وهي أيضا بـ3 إطارات، اثنان في الأمام، وواحد في الخلف.

نموذج آخر لسيارة P50

نموذج آخر للسيارة الصغيرة P50Peel Engineeringهذه السيارة توقف إنتاجها عام 1964، وأنتج منها 50 سيارة، 27 منها ما زالت موجودة في العالم، وقد بيعت إحداها في المزاد بمبلغ 120 ألف دولار، فلقد أصبحت من السيارات النادرة.

السيارة الكهربائية من تويوتا

السيارة الصغيرة من تويوتاYouTube / Toyota Global Newsroomربما تعد السيارة الإنجليزية Peel P50 الأب الروحي لكل السيارات الصغيرة التي تقوم شركات السيارت بابتكارها هذه الأيام مثل سيارة تويوتا.أتمنى أن يعمم مثل هذه السيارات في كل العالم، ربما يؤدي هذا إلى تخفيف حدة الزحام، وأيضاً تخفيف انبعاث الغازات؛ لأن اللتصاميم الجديدة كلها تعمل بالكهرباء.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : سيارات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا