المحتوى الرئيسى

جلوس الطفل على وضعية حرف W تؤثر عليه بشكل سلبي وتعوق نموه الطبييعي

جلوس الطفل على هيئة وضعية حرف W باللغة الإنجليزية ، وهي أن يقوم الطفل بثني ركبتيه بدرجة 45 درجة ويضعهما أسفل مؤخرته ثم يثبت على ذلك لفترات زمنية طويلة ، وتعتبر هذه الوضعية في جلوس الأطفال بالذات من أخطر الوضعيات التي قد تؤثر بشكل سلبي للغاية على الطفل وعلى نموه الطبيعي بالإضافة إلى إحتمالية حدوث مضاعافات غير مرغوبة تمام غذا كان الطفل يعاني مسبقا من ألام او مشاكل في العظام او الركبتين .

جلوس الطفل فواستقراره علو وضعية حرف w يعمل بشكل غير معقول على منع نمو العظام والعضلات بشكلها الطبيعي والمعتاد ، بلإضافة إلى وضع الركبتين في موضع غير طبيعي وغير مألوف وهو ما يتسبب في عدم إنضباط تشكيل العظام لدى الطفل وخصوصا إذا كان الطفل لا يزال في بداية عمره ، بالإضافة إلى إحتمالية حدوث تشوف في العظام وخصوصا في منطقة الركبتين والساقين حيث تتخذ الرقبتين موضعا غلى مألوف وغير طبيعي للغاية .

ومع مرور الوقت وإعتياد الطفل على تلك الوضعية الخطيرة في الجلوس ، فإنه من المحتمل جدا أن تصيب وضعية حرف W الطفل بإلتوائات في عظام الرجل وخصوصا عظام الشاقين ، وذلك بسبب وضعية عضل الساقين التي تكون ملتوية للغاية وتصل إلى أقصى درجات قوتها وضغطها بشكل كبير على العظام ، وهو ما يؤثر بشكل كبير على إستقامة المكون العضلي والعظمي في تلك المنطقة ويالتالي يعاني الطفل من مشاكل في العظام في سن متقدمة  مثل تعثر المشي لمسافات بعيدة ومفاصل الركبتين .

ولهذه الأسباب  لا يجب عليك إطلاقا أن تترك طفلك يتخذ هذه الوضعية الخطيرة للغاية في الجلوس والتي قد تسبب له في العديد من المشاكل الصحية الكبيرة على المدى البعيد والقريب أيضا ، ويفضل أنه كلما ترى الطفل يتخذ طفل الوضعية أن تقول له “استقم ، أو اعدل قدميك ، او اتخذ وضعية سليمة للجوس” ، وذلك حتى تحمية من خطر تلك القعدة التي تؤثر على نمو عظامة وعضلاته بشكل طبيعي ومستقيم .



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا