المحتوى الرئيسى

4 وصفات طبيعية لعلاج ألام و إلتهابات اللثة

مشكلة ألام و إلتهابات اللثة تسبب الكثير من الألم الناتج عن العديد من العوامل التى تؤثر بالسلب عليها، مما تجعلها اكثر عرضة للتلف و الإصابة ببعض الأمراض التى تصيب اللثة، و لا يعلم البعض أن ألام و إلتهابات للثة تأتى بسبب عدم الإهتمام بالنظافة الشخصية للأسنان، و بعض العوامل الغذائية الأخرى.

ما هى إلتهابات اللثة؟

إلتهابات اللثة عبارة عن حدوث نزيف مستمر من اللثة، و ذلك بسبب ما يسمى بالطبقة السوداء أو البلاك، و يحدث ذلك نتيجة عدم الإهتما بنظافة الأسنان بشكل دورى، و قد يسبب فيما بعد فقدان للأسنان مع الوقت، بالإضافة إلى تراكم الجير حولها.

وصفات طبيعية لعلاج إلتهابات اللثة

1 – بيكربونات الصودا

بيكربونات الصودا رغم إستعمالاتها المتعددة فى كثير من الأشياء، إلا أن بالنسبة للأسنان هى مفيدة لعلاج إلتهابات و ألام اللثة، و ينصح بإضافة القليل منها إلى كوب ماء دافع و المضمضة بها ثلاثة مرات يوميًا.

2 – ماء و ملح

لا شك أن الماء المضاف إليه الملح يعالج مشاكل الأسنان بصفة عامة، و إلتهابات اللثة و الجير المتراكم حول الأسنان بصفة خاصة، لذلك ينصح أطباء الأسنان بإضافة ملعقة صغيرة من الملح على كوب من الماء الدافئ و المضمضة به بين الحين و الأخر، و هذا من شأنه أن يوقف نزيف اللثة على الفور.

3 – الليمون

الليمون واحدًا من الفواكه الحمضية، و يعالج الكثير من الأمراض، كأعراض البرد و الأنفلوانزا، و غيرهم الكثير، و ينصح الأطباء بالغرغرة بغصير الليمون الدافئ مرتان فى اليوم على الأقل.

4 – القرنفل

يعتبر القرنفل واحدًا من الأعشاب المضادة لإلتهابات اللثة، كما أنه مسكن طبيعى لألم الأسنان، و يمكن إستخدامه كغسول طبيعى للفم و الأسنان، و المضمضة به بعد إضافته للماء مرتان يوميًا


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا