المحتوى الرئيسى

طريقة تحضير فتة الكوارع بالخل والثوم

فتة الكوارع تعتبر من الأكلات المصرية الأصيلة التي تتميز بمذاق رائع ومختلف يجعلها من الأكلات الرئيسية خلال شهر رمضان المبارك، لذا تقدم الشيف نيفين عباس، طريقة سريعة لتحضيرها وتقديمها في إفطار اليوم العاشر من رمضان.

المكونات:
جوز كوارع
نصف كيلو أرز
2 حبة بصل مقطع
جزرة مقطعة
كرفس مقطع
3 فصوص حبهان
ملح
4 ورق لورا
خبز محمص
رأس ثوم مفروم
ربع كوب خل

للصلصة
عصير 2 كوب طماطم
6 فصوص ثوم مفروم
ملعقة كبيرة خل
ملح

الطريقة
تغسل الكوارع بالماء وتوضع في قدر عميق على النار ماء والحبهان وورق اللورا والجزر والبصل والكرفس والملح وتترك حتى تغلي المقادير ثم توضع الكوارع بالقدر وتترك حتى تمام النضج وفي تلك الأثناء نقوم بعمل الصلصة والأرز.

يوضع في قدر سمن وماء وملح وتترك حتى تغلي ويغسل الأرز ويوضع بالماء ويترك حتى يغلي ثم ينقل على نار متوسطة حتى تمام النضج ونقوم في مقلاة بتحمير الثوم مع الزيت حتى يصبح ذهبي اللون ثم يوضع الخل للثوم والصلصة وتترك حتى تتسبك وعند نضج الكوارع نقوم بتحمير الثوم حتى يصبح ذهبي اللون ونضع ربع كوب الخل له.

تضاف طشة الثوم للكوارع وتقلب ثم نضع في طبق التقديم الخبز المحمص والشوربة ويترك الخبز قليلًا حتى يطري ثم يوضع الأرز والقليل من الصلصة وترص الكوارع فوق الطبق وتقدم مع الصلصة والشوربة.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا