المحتوى الرئيسى

تعرف على أهم فوائد الصبار العلاجية

بالرغم من أن أوراق الصبار شوكية وقاسية، إلا أنه يعتبر من أكثر النباتات التي تحتوي على فوائد عديدة خاصاً للبشرة والشعر، كما يتمتع أيضاً بالعديد من الخائص العلاجية الشافية. فهذه مجموعة من أهم فوائده:

19-1363676536-aloevera

يساعد في الهضم:

يحتوي هلام الصبّار على أنزيمات عديدة تساعد على الهضم، وتعتبر مكوناً رئيسياً في انهيار السكريات وامتصاص المواد الغذائية. فإذا كنت تشعر بعسر هضم تناول بعض لُب الصبار أو اشرب عصيره، سيكون ترياقاً قوياً جداً لمتلازمة القولون العصبي.

يخلص من الديدان المعوية:

من المعروف عن الصبّار أنه طارد قوي للديدان المعوية، وفعّال في قتل الديدان داخل المعدة.

يزيل السموم من الجسم:

يعتبر الصبّار وسيلة رائعة لتخليص الجسم من السموم، لأنه مصنوع أساساً من مواد جيلاتينية. فعندما يتم أكل الصبّار يمر عبر المعدة ويمتص السموم ويخرجها مع البراز.

يستخدم كعلاج للإمساك:

يعتبر الصبّار مليناً قوياً، حيث يساعد الجسم على التأقلم مع التغيرات الغذائية، كما أنه يزيد من قدرة الأمعاء على امتصاص العناصر الغذائية، ويعالج حموضة المعدة.

يقلل الكوليسترول ويحمي القلب:

وجدت دراسة بريطانية أن مركب بيتاسيتوستيرول الذي يمتلئ به الصبّار يساعد على خفض مستويات الكوليسترول، ويحتوي أيضاً على عدد كبير من الأحماض الدهنية التي تساعد على توزيع الدهون في الجسم .كما يحسن الدورة الدموية ويحمي القلب.

يقوي جهاز المناعة:

الصبّار غني بمركبات سكريات أحادية تقوّي المناعة عن طريق تعزيز خلايا الدم البيضاء.

يعمل على مرونة المفاصل:

يحتوي الصبّار على عناصر عديدة تخفف من التهاب المفاصل وتزيد من مرونتها. كذلك يقلل بعض الالتهابات الداخلية مثل قرحة المعدة، إلى جانب أن استعماله الخارجي يساعد على زيادة مرونة المفاصل وليونتها ويساعد في علاج الالتهابات الجلدية.

 يكافح البكتريا والفطريات:

يحتوي الصبّار على الكبريت ومجموعة نشطة من الأحماض التي تعمل كمضادات للبكتريا والفطريات.

يحسن صحة الجلد:

الصبّار ملطف للبشرة، و يقلل من تهيجها، كما أن خصائصه المضادة للالتهابات تساعد على علاج العيوب مثل: حب الشباب ومشاكل الجلد الأخرى. و يساعد هلام الصبّار على التخلص من خلايا الجلد الميتة، ويزيد من نعومة البشرة، كما يعالج أيضاً آثار الشيخوخة مثل التجاعيد والخطوط الدقيقة عند وضعه على البشرة بانتظام.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا