المحتوى الرئيسى

بالصور رحلة الكنافة عبر التاريخ رايحة بينا على فين يا كنافة

الكنافة إحدى الحلويات الشرقية المرتبطة بشهر رمضان، ومعروفة في كل الدول العربية، من مصر إلى الشام إلى دول الخليج والمغرب العربي، الكل يبدع في طريقة صنعها وحشوها.روايات كثيرة تحدثت عن نشأتها، قيل إنها كانت من أكل عوام الشعب، وقيل إنها صُنعت للملوك والأمراء.

كنافة بالكريمة

كنافة بالكريمةJust Foodأعادت بعض الروايات تاريخ ظهور الكنافة إلى سنة 62 م في الشام، وفي رواية أخرى وهي الأكثر انتشاراً أنها كانت من حلوى عوام المصريين في حدود عام 969م، وأهدوها إلى حاكم البلاد بعد حشوها بالمكسرات، ومنها انتقلت مع حركة التجارة إلى باقي الدول العربية، وآخرون يرجعون نشأتها مع عام 1250م.المهم أنها أصبحت من العادات المرتبطة بشهر رمضان منذ ألف عام تقريباً إلى عصرنا هذا وصارت حلوى شعبية في جميع أنحاء العالم العربي.

الكنفاني

الكنفاني مصر بداية الحكايةحتى سنوات قليلة مضت اشتُهر في مصر صنفان من الكنافة، أحد هذين الصنفين محشو بالكريمة، والآخر كنافة محشوة بالمكسرات والزبيب، وكان الصنفان تقوم السيدات بتصنيعهما في المنزل، وكان مشهد الكنفاني أحد أشهر مظاهر شهر رمضان.

كنافة مبرومة

كنافة مبرومةWikipediaوفي بلاد الشام اشتهرت أصناف أخرى مثل المبرومة والبلورية، بل نسبت أصناف إلى مدن بعينها مثل النابلسية والتي برعت فيها مدينة نابلس الفلسطينية، ودخلت الكنافة النابلسية موسوعة جينيس للأرقام القياسية عام 2009، بطبق كنافة طوله 75م وعرضه 2م.كما يُعرف في مكة نوع مختلف محشو بنوع من الجبنة غير المملحة، الخلاصة هي حلوى عربية أصيلة.

الكنافة بالمانجو

كنافة بالمانجومحشيثم فجأة وبدون مقدمات هجمت على الكنافة مكونات غريبة، وبدأ الهجوم منذ سنوات عندما أصبح شهر رمضان يأتي في فصل الصيف، وظهر ما يُعرف بالكنافة بالمانجو، ولم يعد هناك حديث على مواقع التواصل الاجتماعي إلا عن هذا النوع، وبالطبع عن سعرها المبالغ فيه.

ترايفل كنافة بالمانجو

ترايفل كنافة بالمانجوست البيتونتيجة الطلب الشديد، بدأ التنويع في هذا الصنف، فهذه كنافة بالمانجو بالكريمة، وتلك ترايفل كنافة بالمانجو والفستق، أما هذه كنافة بالمانجو والآيس كريم.

كنافة بالريد فلفيت

كنافة بالريد فلفيتJust Foodوما إن أخذنا أنفاسنا من هجوم كنافة المانجو حتى هجمت علينا كنافة بالريد فلفيت، وانتشر هذا الصنف كالنار في الهشيم، الكل يتحدث، الكل يبدي رأيه، الكل يسأل أين تُباع، وكيف تُصنع؟ولم تكن تلك النهاية.

كنافة بالنوتيلا

كنافة بالنوتيلاكل يوم معلومة طبية لم تسلم الكنافة من حمى النوتيلا التي اجتاحت العالم، وظهر نوع الكنافة بالنوتيلا، وتعددت الأشكال، والأحجام، وبالطبع الأسعار أصبحت "ناااااار".

كنافة بالجمبري

كنافة بالجمبري Fustany أصبح الآن كل شيء وأي شىء يُضاف بجواره كلمة كنافة: كنافة بالجمبري، وكنافة بالجبنة الريكوتا والفلفل الأحمر، وكنافة بالخضروات، وظهرت أقماع آيس كريم كنافة. فإلى أين تذهب كنافة 2016؟ نحن في الانتظار، رمضان كريم، وكل عام وأنتم بخير. 


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا