المحتوى الرئيسى

قبل رمي ملابسك القديمة تعلمي إعادة تدويرها في 6 صور

ربما جميعاً كان لدينا قطعة ملابس لم نستخدمها لسبب ما، إما بسبب اللون غير المناسب، أو لأنها قديمة نوعاً ما، ومن هنا تأتي فكرة التجديد في إعطاء الملابس منظراً جديداً بتعديلات بسيطة سنتعرف على بعضها حسب موقع The Bright Side.

1- التلوين

صورة قميص ملونPinterest / Shaynee Hambergلديك قميص أبيض وتعتقدين بأنك لن تستفيدي منه؟ لا ترميه تأني وجربي فكرة إضافة ألوان جديدة على القميص والطريقة هنا بسيطة وبالخطوات، حيث أصبح القميص الأبيض مليئاً بالحياة وجميلاً.

2- إضافة الدانتيل إلى الجينز

صورة سروال جينزPinterest / Astuces de fillesدائماً ما ينصح بالجينز كقطعة أكثر عملية، لكن ما رأيك بإضافة بعض التفاصيل البسيطة لتمنحي قطعة ملابسك بعداً أنثوياً مثل إضافة الدانتيل هنا.

3- الدانتيل مرة أخرى

صورة قميص اسود Nouvelle Modeهنا قررت Natalia تغيير القطعة البالية وإضفاء الحياة والفخامة عليها، حيث اشترت التيشرت الأسود بـ 2.5 دولار وقامت بإضافة قماش الدانتيل كتغطية خلفية وبينت تفاصيل الطريقة في موقعها، يبلغ ثمن التيشرت الآن من 5 إلى 7 دولارات.

4- تحويل التنورة إلى فستان 

صورة تحويل تنوره إلى فستانKier Coutureمرة أخرى عليك التأني قبل رمي قطعة ملابس لم تناسبك لسبب ما، هنا حولت تنورة إلى فستان جميل، هل لديك الجرأة لتجربة ذلك على تنانيرك وإعادة النظر فيها؟

5- تعديل قياسات الملابس ببساطة

صورة قميص مقلمTrash To Coutureالنحيلات والقصيرات دائماً ما يلجأن للخياطة لإصلاح مقاسات قطعة ملابس عريضة أو بنطال طويل، أوقفي التعاقد مع الخياط وقومي بالتعديلات اللازمة على قطعتك بنفسك من خلال هذه الخطوات.

6- قفازة يد من بلوفر قديم

صورة بلوفر قديمA Beautiful Mess ومن موقع  A Beautiful Mess فكرة لاستغلال البلوفرات القديمة لصنع قفازات للأيدي بإمكانك الاستفادة منها وقت الشتاء، أو على طريقة أمي في تحويلها إلى مناشف في المطبخ أو ماسكة لإبريق الشاي.ما يستحق الذكر هنا بالإضافة إلى الإبداع في تحويل قطعة ملابس إلى أخرى، هو أن النساء اللاتي أبدعن في إعادة تدوير الملابس بهذه الطريقة لم يفعلنها من باب العوز المادي كما يمكن أن يتصور بعضهم بل على العكس تماماً. يرون في ذلك إبداعاً يستحق المشاركة وفكرة ذكية يمكن أن تساهم في الحفاظ على البيئة حيث تقول صاحبة مدونة Trash To Couture أنها تأمل أن يساهم ما تقدمه في المدونة بتبادل الخبرات والأفكار في الخياطة والتصميم بالإضافة إلى تقليل الإسراف في شراء الأزياء.إن أحببتِ المقال يمكنك قراءة: 10 أفكار رائعة لإعادة استخدام الجينز القديم.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : اصنعها بنفسك

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا