المحتوى الرئيسى

6 تصرفات تساعدك في حصد الحسنات خلال رمضان


شهر رمضان هو شهر مضاعفة الحسنات والتقرب إلى الله بشتى الطرق، سواء بالصدقات أو الإحسان، أو حتى المعاملة الحسنة لكل من حولنا.
المودة والتواصل والتراحم، لذلك عليك أن تستغلي فضائل هذا الشهر، ومضاعفة الله للحسنات فيه.

وتؤكد شيرين عاطف خبيرة العلاقات الإنسانية أن شهر رمضان المعظم هو فرصة لمضاعفة الحسنات، من خلال الطريقة التي نتعاملها بها مع كل من حولنا، من صديقات أو زملاء، أو حتى جيران.

وتقدم خبيرة العلاقات الإنسانية مجموعة من النصائح التي تساعدك في حصد الحسنات من خلال علاقتك بكل من حولك.

إن كانت بينك وبين أي صديقة مشكلات أو خلافات، فلتسرعي بإنهاء هذه الخلافات، دون النقاش في التفاصيل، فليكن رمضان فرصة لفتح صفحة جديدة مع نفسك ومع صديقاتك.

احضري أجندة تليفوناتك القديمة، أو هاتفك القديم، ولتبحثي فيها عن أرقام صديقاتك القدامى، أو جاراتك في بيتكم القديم، أو زميلات العمل، اللاتي تركوه، أو الذي تركتيه أنت، واتصلي بهم فقط، للتهنئة بالشهر الفضيل.

إن كانت هناك أي مشكلات بين اثنين من صديقاتك، فحاولي أن تكوني رسول السلام والمحبة بينهما، ولتنهي هذه الخلافات، ولتعيدي العلاقة بينهما من جديد.

حاولي أن تنظمي لإفطار يجمع كل صديقاتك، أو على الأقل نظمي يوما تجتمعن فيه جميعا، على أن تكون العلاقة بين كل الحاضرات طيبة، حتى لا يحدث ما لا يحمد عقباه بينهن.

لتجعلي الابتسامة البشوشة على وجهك دائما عند ملاقاة أي زميلة في العمل في الشهر الكريم.

حاولي التواصل مع جاراتك للذهاب سويا لصلاة التراويح، كما يمكنك مقاسمة ما تصنعينه من حلويات مع جاراتك، فهذه العادة القديمة، من شأنها أن تخلق الود والرحمة والمحبة.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا