المحتوى الرئيسى

وداعاً للمسكّنات وأهلاً بموارد الطبيعة لتخفيف الألم

نعم، هذا صحيح. الطبيعة مليئة بنباتات وأعشاب وثمار لمختلف الآلام، من صداع وآلام مفاصل وأسنان، إلخ.

إليكِ فيما يلي لائحة بأبرز هذه المسكّنات وأكثرها شيوعاً:

الكرز الحامض (Tart Cherries)

يُمكن للعناصر الكيمائية التي تمنح الكرز الحامض لونه الأحمر أن تُسكّن ألمكِ أفضل من الأسبرين، وتؤمّن لجسمكِ حمايةً أكيدةً من التأكسد تماماً كمكمّلات الفيتامين E التجارية.

مخلب الشيطان (Devil’s Claw)

من المعروف عن هذه النبتة الجنوب إفريقية فعاليتها في معالجة حالات صحية عديدة على شاكلة، مشاكل الكبد وحرقان المعدة. وبفضل خصائصه المضادّة للالتهاب، يلعب مخلب الشيطان كذلك، دوراً في التخفيف من أوجاع المفاصل والعضلات وأسفل الظهر. لكن إحذري استعماله إن كنت حاملاً أو تعانين من حصى في المثانة وتقرّحات في المعدة والأمعاء!

الزنجبيل

أضيفي هذه الجذور الصغيرة إلى نظام غذائكِ اليومي لتقوّي على الغثيان والتهابات المفاصل والتهاب القولون التقرّحي.

الكركم

نكّهي أطباقكِ بالكركم واستمتعي بنكهته اللذيذة وفوائده العديدة لتحفيز عملية الهضم والتخفيف من حدّة الالتهابات. ولفعالية مضاعفة، تناولي مع الكركم الفلفل الحار الذي يُساعد الجسم على امتصاص أكبر قدر منه.

النعناع الفلفي

غالباً ما يُستعمل النعناع الفلفلي كعلاجٍ طبيعي لآلام الاسنان، والانزعاج الناتج عن الانتفاخ والغازات والتهاب الأربطة والتحسّس الجلدي وأوجاع الرأس والعضلات.

أوراق شجرة البتولا

تتمتّع أوراق هذه الشجرة بخصائص مشابهة إلى حدّ كبير بالكورتيزون، وهذه الخصائص هي التي تمنحها القدرة على معالجة اضطرابات الغدّة الدرقية وأمراض نقص المناعة والمشاكل الجلدية المختلفة، إلخ.

عدا عن ذلك، يُمكن لأوراق شجرة البتولا أن تٌدرّ البول وتنشّط الدورة الدموية وتُنقّي الجسم من السموم وتُعالجه من الفطريات والتشنّجات والأوجاع بفضل محتواها من الميتيل ساليكلات


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÚÇÆáÊí

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا