المحتوى الرئيسى

5 نصائح لتقليل الإحساس بالعطش أثناء الصيام

مما لاشك فيه أن العطش والصداع مشكلات يعانى منها الكثيرون خلال شهر رمضان نتيجة كثرة العرق وفقدان الجسم الكثير من السوائل في ظل ارتفاع درجات الحرارة، لكن تبقى هناك بعض الطرق الصحية التي يمكن أن تساهم في التقليل من العطش في شهر رمضان الكريم.

أشار الدكتور خالد يوسف، اخصائى التغذية العلاجية، إلى أن هناك بعض النصائح الصحية التي تساهم في التقليل من الشعور بالعطش خلال شهر رمضان وهى:

ينصح الصائم بالاعتدال في تناول الحلويات والمشروبات الرمضانية عالية التركيز من السكر.

تجنب تناول كميات زائدة عن حاجة الجسم، حيث تطردها الكلية بعد ساعات قليلة من تناولها؛ الأمر الذي يؤدي إلى قلق الصائم أثناء النوم لحاجته للذهاب إلى الحمام، وهذا يسبب إرهاقا أثناء فترة النهار والشعور بالعطش.

من الضرورى أن تكون درجة الماء معتدلة أو متوسطة البرودة، وأن يتناولها الصائم متأنيا، وليس دفعة واحدة.

الحرص على تجنب شرب الماء أثناء تناول الطعام إلا بنسبة قليلة جدا لتساعد على بلع الطعام.

الحرص على تناول قليلا من الماء بعد الإفطار لقمع العطش، ولعل افضل الأوقات لتناول كمية وفيرة من الماء هو بعد الإفطار بنحو ساعتين، ومن الأفضل أن يشرب الصائم كميات قليلة من الماء في فترات متقطعة من الليل طوال الفترة بين الفطور والسحور وعدم الاعتماد على الإحساس بالظمأ من أجل الشرب.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : ÝíÊæ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا