المحتوى الرئيسى

نوّعي في سفرتك الرمضانية وجرّبي وصفتين لذيذتين من ولاية كيرلا جنوب الهند

مع اقتراب شهر رمضان الفضيل، تبدأ الاستعدادات والتجهيزات من جميع النواحي. ويزداد البحث عن وصفات أطعمة جديدة ومتنوعة، وذلك لتقديم أشهى المأكولات إلى أفراد العائلة؛ لذا من باب التغيير اخترنا لك وجبتين لذيذتين من ولاية كيرلا بالهند والتي تٌعتبران من أطباقهم الخاصة والفريدة في شهر رمضان.لنتعرف عليها سويةً كما ذكرت في موقع StyleCraze:

1- لحم ضأن بالكاري الحار

وجبه شهيةLive to Eatتُعتبر هذه الوصفة المثالية عند سكان كيرلا في شهر رمضان.

المكونات

- 1 كجم لحم ضأن مقطع إلى مربعات.- 2 بصلة متوسطة الحجم مقطعة إلى شرائح رقيقة.- 2 ملعقة كبيرة من مسحوق الكزبرة.- 1 ملعقة كبيرة من مسحوق الفلفل الأحمر.- 1/4 ملعقة شاي من مسحوق الكركم.- 1 ملعقة صغيرة من جذر الزنجبيل.- 6 فصوص من الثوم.- 1 ملعقة صغيرة من القرفة.- 1 ملعقة صغيرة من بذور الخشخاش الأبيض.- 3 حبات من القرنفل.- نصف ملعقة صغيرة من بذور الكمون.- 2 كوب من جوز الهند المبشور.- 2 من الكامبوجي كودامبولي (بهارات هندية).- غصن من ورق الكزبرة.

طريقة التحضير

- يُطهى لحم الضأن في طنجرة الضغط مع الملح ويوضع جانباً عندما ينضج.- امزجي كلاً من الزنجبيل، والثوم، وبودرة الكزبرة، والفلفل، وبذور الخشخاش، والكُركم، والقرفة، وجوز الهند.- ضعي الزيت في المقلاة إلى أن يسخن ثم ضعي فيه البصل حتى يصبح لونه ذهبياً.- أضيفي مسحوق الكزبرة وجوز الهند إلى المقلاة وكل ما سبق وانتظري لمدة 10 دقائق.- أضيفي قطع لحم الضأن واسكبي عليها الماء.- دعيها تنضج حتى يقل المرق، ثم أضيفي ملفوف البحر.- أخيراً، زيّنيها بالقليل من البقدونس ويُفضل أن تُقدم ساخنة.

2- المكبوس العربي الحار

وجبة رز مع دجاجBlogger / shamisdelicaciesتُعتبر هذه الوجبة من أكثر الوجبات المشهورة في رمضان في الجزء الجنوبي من محافظة كيرالا، وهي شبيهة بوجبة برياني الدجاج.

المكونات

- 1 كجم من أرز بسمتي.- 1/2 كجم صدر دجاج مقطعة إلى مربعات.- 2 بصلة متوسطة الحجم مقطعة.- 1 حبة جزر مقطع.- 1/2 ملعقة زنجبيل.- 1/2 ملعقة قرفة.- 6 فصوص ثوم.- 4 حبات هيل.- 2 طماطم مقطعة من النصف.- 1/4 كوب عصير ليمون.- 1/2 ملعقة صغيرة كركم.- 3 بيضات مسلوقة.- كزبرة للزينة.

طريقة التحضير

- امزجي الثوم، الزنجبيل، الهيل، القرفة، عصير الليمون، الملح، ملعقتين زيت، قرنفل، والكركم في وعاء.- اسكبي الخليط السابق فوق الدجاج المقطع واخلطيه جيداً ثم ضعيه في الثلاجة لمدة ساعة.- سخني الزيت في مقلاة كبيرة حتى يصل الى أعلى درجة.- أضيفي الجزر، الطماطم، الملح، والدجاج إلى المقلاة لمدة 5 دقائق.- أضيفي الماء فوقها وضيعها في الوعاء.- عندما ينضج الدجاج أحضري ملعقة وأزيلي الطماطم عن وجهها.- ضعي الدجاج في وعاء الطبخ عن طريق الغربال (مصفاة الطعام).- عندما تُغلى المرقة بشكل متجانس أضيفي الأرز فوقها وأخلطيهما جيداً، ثم ضعي عليها الغطاء حتى ينضج الأرز.- اقلي الدجاج حتى يصبح ذهبي اللون.- ضعي الأرز في الطبق من ثم ضعي قطع الدجاج فوقه. زيّني طبقك بالقليل من الكزبرة والبيض إن رغبت في ذلك.إذا كنت من محبي الأكلات الهندية، إليك أيضاً: حضري الدجاج بالزبدة والكاري على الطريقة الهندية.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا