المحتوى الرئيسى

أيهما أفضل ماك بوك آير أم آيباد

قامت شركة آبل مؤخرًا بخفض تكلفة جهاز ماك بوك آير مع تحسين أدائه بصورة ملحوظة، وبالتالي أصبح الموديل الأساسي من جهاز ماك بوك ينتمي إلى فئة سعرية جديدة تقترب من الحاسب اللوحي آيباد آير. ولذلك فإن المستخدم يقع في حيرة من أمره عند الرغبة في شراء جهاز آبل جديد، وفيما يلي تقدم مجلة الحاسوب «ماك فيلت» الألمانية بيان بأهم خمس نقاط يمتاز بها جهاز ماك بوك عن جهاز آيباد، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية.

12_9_ipad_macbook_air

1- لوحة مفاتيح حقيقية بالرغم من تعود المستخدم حاليًا على لوحة المفاتيح الافتراضية بالحاسب اللوحي آيباد، إلا أن لوحة المفاتيح الحقيقية المزودة بإضاءة خلفية لا تزال توفر تجربة كتابة أفضل، كما أن الأخطاء المطبعية لا تحدث كثيرًا عند استعمال لوحة المفاتيح الميكانيكية مع سهولة تصحيحها مقارنة بلوحة مفاتيح جهاز آيباد، ولذلك فإن اللاب توب ماك بوك آير يعتبر الخيار الأمثل بالنسبة للمستخدم الذي يحتاج إلى كتابة نصوص طويلة في كثير من الأحيان.

2- برامج أفضل توفر شركة آبل مئات الآلاف من التطبيقات للحاسب اللوحي آيباد الشهير، إلا أن نظام التشغيل ماك أو إس إكس الذي يعمل به اللاب توب ماك بوك آير يعول على جودة البرامج وليس كثرتها، فعلى سبيل المثال، لا تزال حزمة البرامج المكتبية مايكروسوفت أوفيس، حتى بعد مرور ثلاث سنوات بدون تحديثات جوهرية للوظائف، أفضل من إصدار أوفيس المخصص لجهاز آيباد. بالإضافة إلى أن البرامج المخصصة لجهاز ماك بوك آير تمتاز بالعديد من الخصائص الوظيفية وسمات التوافق، وهو ما ينطبق على جميع حزم البرامج المعنية تقريبًا، حيث توفر برامج iMovie و iPhoto على جهاز اللاب توب الكثير من الوظائف، مثل معالجة الملف واستيراد البيانات وتصديرها وتحويلها. كما أن البرامج الاحترافية مثل Final Cut Pro X أو Logic Pro X لا تتوافر على الحاسب اللوحي آيباد. وبالتالي فإنه يمكن دمج جهاز ماك بوك آير في بيئات العمل الاحترافية بصورة أفضل.

3- مرونة أكبر على الرغم من عدم القدرة على ترقية ذاكرة الوصول العشوائي أو زيادة السعة التخزينية لأقراص الحالة الساكنة (SSD) بجهاز ماك بوك آير، إلا أن الشركة الأمريكية قامت بتجهيز اللاب توب بمنفذ USB 3 مع اثنين من الواجهات البينية، التي تتيح إمكانية توصيل أي نوع من الأجهزة الطرفية. وبالتالي يتمتع جهاز ماك بوك بمرونة أكبر مقارنة بالحاسب اللوحي آيباد، ولذلك فإن جهاز اللاب توب يعتبر الخيار الأفضل للمستخدم الذي يعول كثيرًا على توصيل الأجهزة الخارجية.

4- تعدد المستخدمين إذا كان المستخدم يقوم بمشاركة أجهزته الرقمية مع عائلته أو أصدقائه، فإن الحاسب اللوحي آيباد سيصبح محلًا للخلاف؛ نظرًا لأنه لا يوفر حساب مستخدم واحد فقط، وبالتالي يتمكن جميع الأشخاص من الاطلاع على البيانات الخاصة بالمستخدم. ويختفي هذا العيب في جهاز اللاب توب المزود بنظام تشغيل ماك أو إس إكس مافريكس، الذي يوفر إمكانية إنشاء حساب لكل مستخدم، وبالتالي يتم الحفاظ على خصوصية البيانات، وإدارة حسابه الخاص على آي تيونز، وضبط إمكانية الوصول إلى رسائل البريد الإلكتروني ومحادثات الدردشة بما يتناسب مع متطلباته الشخصية، وبالتالي فإن جهاز ماك بوك يمتاز بوظائف عملية أكثر مقارنة بالحاسب اللوحي آيباد، عند استعماله في محيط العائلة والأصدقاء.

 

5- شبكة Wlan أسرع يعمل الحاسب اللوحي آيباد مع شبكة Wlan اللاسلكية بشكل جيد، ويوفر إمكانية الوصول إلى شبكة الإنترنت من أي مكان في المنزل، إلا أنه لا يدعم المعيار 802.11ac الحديث للاتصالات اللاسلكية، الذي يظل قاصرًا في الوقت الحالي على موديلات ماك بوك آير. وتظهر ميزة هذا المعيار الحديث عند تنزيل كميات كبيرة من البيانات أو تدفق ملفات الفيديو، وبالتالي فإن جهاز ماك بوك آير يوفر الوقت والمجهود. وبإيجاز يمكن القول بأن الحاسب اللوحي آيباد يمتاز بالكثير من الخصائص العملية مثل الأبعاد المدمجة والوزن الخفيف والشاشة اللمسية بدقة الوضوح الفائق Retina ومع الكثير من الألعاب، أما المستخدم الذي يرغب في الاعتماد على أجهزة آبل في العمل، فمن الأفضل له اقتناء أحد موديلات ماك بوك آير بدلًا من الحاسب اللوحي.



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : علوم وتكنولوجيا

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا