المحتوى الرئيسى

بالصور 7 أفكار لتقديم الدجاج لطفلك الرضيع

شوربة لسان العصفور بالدجاج

اطهي الشوربة كالمعتاد دون إضافة ملح، ثم قطعي الدجاج صغيرًا جدًا وأضيفيه إلى الشوربة، وقدميه لطفلك بدء من الشهر العاشر.

 

الدجاج مع العدس الأصفر

اسلقي مقدارًا من العدس الأصفر وصفيه من الماء، ثم اطحنيه جيدًا مع الدجاج المسلوق المهروس، وقدميه لطفلك بدءًا من الشهر السابع.

 

الدجاج المسلوق مع الملوخية

ذكرنا من قبل أنّه يمكنكِ تقديم الملوخية دون تقلية لطفلك، بدءًا من الشهر العاشر، فتتي بعض قطع الدجاج المسلوق مع الملوخية وقدميها لطفلك.

 

الدجاج المسلوق مع عصير البرتقال

من الوصفات الشهية جدًا المحببة للصغار، حيث مذاق البرتقال الحلو، اسلقي صدور الدجاج كما ذكرنا من قبل واهرسيها جيدًا في الشوربة، ثم أضيفي لها نصف فنجان من عصير البرتقال وقدميها لصغيرك.

 

الدجاج المسلوق مع الأرز

اسلقي قطع الدجاج مخلية مع فنجان أرز أبيض، ضعي بعض ورقات البقدونس والكزبرة، ثم اتركيهم حتي تمام النضج واهرسيهم جميعًا، لتحصلي على بيوريه يناسب رضيعك وقدمي له وجبة مشبعة.

 

الدجاج المسلوق مع شوربة الخضروات

اسلقي مجموعة من الخضروات لرضيعك، مثل: الجزر والكوسة والبطاطس والخرشوف، ثم أضيفي إليها صدور الدجاج المسلوقة جيدًا، اهرسيها معًا في الخلاط وضعي رشّة زعتر صغيرة، وقدمي لرضيعك وجبة متكاملة.

 

يوصي الأطباء بإدخال اللحوم البيضاء إلى طعام الطفل قرابة نهاية الشهر السابع من عمر الطفل، عادة يتم إدخال لحم الدجاج أو الديك الرومي أولًا، ثم تليها اللحوم الحمراء عندما يبلغ الطفل 10 أشهر.

عند تقديم لحم الدجاج لطفلك في البداية، يتوجب عليكِ هرسه تمامًا، وإخلاؤه من العظام والجلد، الهرس يجعل اللحوم أسهل فى الهضم، ويقلل من خطر الاختناق للأطفال الأصغر سنًا، وقد أظهرت الأبحاث مؤخرًا أن الحديد من اللحم المفروم فرمًا ناعمًا جدًا يساعد في امتصاصها بسهولة من قبل جسم طفلك.

إليكِ 7 وصفات دجاج لتقديمها لطفلك الرضيع الأكبر من 7 شهور:

 

صدور الدجاج المسلوقة بالزعتر واللوري مع الكوسة

اسلقي صدر دجاج فليه منزوع الجلد والعظم، مع قطع الكوسة الصغيرة ورشة زعتر وورق لوري وكمون، اتركيها حتى تمام النضج، ثم اضربيها في الخلاط مع ماء السلق وقدميها لطفلك.

 



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : طبخ

المصدر : ÓæÈÑ ãÇãÇ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا