المحتوى الرئيسى

علاج خراج العين بطرق سهلة داخل المنزل

الخراج في العين هو تورم في أسفل جفن العين أو فوق الجفن، ويكون مؤلم للغاية ويصيب العين بحالة من الاحتكاك الشديد و الاحمرار الشديد نتيجة خراج العين، الذي يجعل الفرد لا يستشعر بأي راحة أذا ظهر في العين، وإليكم بعضاً من النصائح الهامة في علاج خراج العين في المنزل بكل بساطة ويسر.

بالرغم من أنه خراج العيون ليس بالأمر الخطير ألا أنه يشوش علي الرؤية ويجعل الشخص المصاب لا يستطيع فتح أو غلق يعينه بسهوله ولكنه يشعر بألم نتيجة خراج العين، وتشفي العين من تلقاء نفسها في ظرف أسبوع ألي 3 أسابيع، لكن مع العلاج المنزلي هذا فأنه يستطيع علي خراج العين ومعالجته فور حدوثه وفي أقل وقت.

1 / العلاج بالكمادات الدافئة

مما لا شك فيه أن الكمادات الدافئة تعمل علي تيسير حركة زيادة تدفق الدم ألي المنطقة المصابة، كما أنها تساعد علي تطهيرها من الميكروبات التي لاحقتها أثناء وضع اليد الغير نظيفة عليها، عن طريق غلي مقدار من الماء ويترك ليهدأ، ثُم يتم غمس قطنه بداخله ووضعها لمدة 5 دقائق علي العين المصابة ويكرر هذا لمدة 4 مرات يومياً.

قد يهمك أيضاً

لون البول يدل علي صحتك فلا داعي للقلق أذا كان لون البول أزرق أو أخضر أو أحمر

علاج للكحة و القئ و أضطرابات الجهاز التنفسي وعلاج الصداع وعلاج نزلات البرد بهذا الزيت العطرى

علاج فعال للقضاء علي ألتهابات اللثة وعلاج  خراج الأسنان

2 / العلاج بالبقدونس

البقدونس مفيد جداً في علاج البشرة عموماً وعلاج أمراض الجسم أيضاً، لكنه اليوم سنتحدث  عن طريقة أستخدام البقدونس في علاج خراج العين، عن طريق غلي كوب من الماء وغسل البقدونس جيداً ووضع الماء المغلي عليه ويترك ليهدأ، ثم يتم غمس قطنه بداخله ويتم وضعها علي العين المصابة لمدة 5 دقائق وتستخدم هذه الطريقة 4 مرات في اليوم حتي تحصلون علي أفضل النتائج.

أهم النصائح في عدم ظهور خراج العيون مرة أخري

  • عدم أستخدام المناشف التي يستخدمها شخص أخر.
  • أستخدام المكياج الصالح وليس التالف.
  • عدم فرك العين والأيدي ليست نظيفة.
  • عدم فتح الخراج نهائياً، يجب أن يُشفي من تلقاء نفسه.
  • عدم أستخدام أدوات الغير



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : الاسره والصحة

المصدر : äÌæã ãÕÑíÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا