المحتوى الرئيسى

أطعمة تناسب الدورة الشهرية وأخرى لا

الشعور بالتعب وتعكّر المزاج والانتفاخ يعني اقتراب موعد الدورة الشهرية، لكن قبل اللجوء إلى رقائق البطاطس المقلية المملحة بغرض تحسين المزاج عليك الاهتمام بأكل الأطعمة الصديقة لهذه الفترة. من ناحية أخرى بعض الأطعمة قد لا تناسب احتياجات جسمك في هذا التوقيت، إليك ما تحتاجين معرفته عن الأمر:

تساعد الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم على تقليل الانتفاخ، من مصادر هذا المعدن الفاصوليا والفول السوداني والتوفو الكربوهيدرات المعقّدة. خلال فترة الدورة الشهرية عليك أكل المزيد من الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة. يساعد سكر الفاكهة والكربوهيدرات المعقّدة على تقليل اشتهاء السكر. اهتمي بأكل المشمش والبرتقال والخوخ والكمثرى والخيار والأرضي شوكي (الخرشوف) والذرة والجزر.

لا للكافيين. يساعد تقليص كمية الكافيين على تقليل الانتفاخ، وتهدئة أعصاب المعدة. من ناحية أخرى يزيد الكافيين حموضة المعدة، لذلك اهتمي بشرب شاي الأعشاب بدلاً من القهوة.

أطعمة الكالسيوم. تحتاج المرأة 1200 ملغ من الكالسيوم يومياً. من أهم مصادر الكالسيوم النباتية السبانخ والملفوف والبروكلي، إلى جانب الحليب ومنتجاته.

لا للملح. على الرغم من أهمية الملح للصحة، إلا أن كثرته تزيد احتباس الماء والانتفاخ. خلال فترة الدورة الشهرية عليك اتباع التوصيات الغذائية الصحية الخاصة بالملح، والتي تقيد كمية الصوديوم بـ 2300 ملغ في اليوم، أو ما يقرب من ملعقة واحدة صغيرة من الملح على مدار اليوم.

الشوكولا الداكنة. احرصي كل يوم على تناول قطعة من الشوكولا الداكنة، بنسبة 60 بالمائة من الكاكاو أو أكثر. تحتوي الشوكولا الداكنة على مضادات للأكسدة، ومحسّنات للمزاج.

الماء. يساعد شرب المزيد من الماء على تخفيف الانتفاخ، وراحة الجسم. في كل الأحوال سيزيد إخراج الجسم للماء خلال هذه الفترة، لذلك عليك تعويض الفاقد.

المغنيسيوم. تساعد الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم على تقليل الانتفاخ، من مصادر هذا المعدن الفاصوليا والفول السوداني والتوفو.

الفيتامينات. تناول المكملات الغذائية والفيتامينات المتعددة من الإجراءات التي تخفف متاعب الجسم أثناء الدورة الشهرية.


لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : مرأة وموضة

المصدر : ãæÞÚ 24

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا