المحتوى الرئيسى

الصدفة تقود عمال بناء إلى اكتشاف كنز لا يُقدّر بمال على بعد متر واحد من سطح الأرض

أعلن موقع CNN عن اكتشاف عمال بناء لكنز دفين أثناء الحفر لوضع أنابيب للكهرباء في حديقة جنوب إسبانيا، والكنز عبارة عن 600 كجم من العملات الرومانية، الأمر الذي يقول عنه مسؤولون في الثقافة إنه اكتشاف تاريخي فريد من نوعه.

اكتشاف كنز من العملات المعدنية الأثرية يعود تاريخه إلى نهاية القرن الرابع

كنز من العملات المعدنية الأثريةTwitter / ABCaustralia وقالت مديرة المتحف الأثري الإسباني Ana Navarro: "إن عمال البناء قد عثروا على 19 قارورة فخارية تحتوي على الآلاف من القطع البرونزية القديمة والعملات المعدنية المغلفة بطبقة رقيقة من الفضة، يعود تاريخها إلى نهاية القرن الرابع، النقود لم تُتداول من قبل بحسب حالتها التي عُثِرت عليها، وربما تكون قد خُزِّنت لدفع الرواتب". كما أشارت مديرة المتحف Ana Navarro أن الاكتشاف الذي وقع في بلدة Tomares يعد حدثاً فريداً من نوعه بالنسبة إلى إسبانيا، وهو ذو قيمة لا تُقدّر بثمن. وقالت Navarro للصحفيين: "إن المتحف قد اتصل بنظرائه في بريطانيا وفرنسا وإيطاليا، للوقوف على مدى أهمية هذا الاكتشاف، واتضح أنه واحد من أهم الاكتشافات في تلك الفترة".

بعض قارورات الفخار عثر عليها سليمةTwitter / CulturaANDوصرّح مسؤولون من وزارة الثقافة الإقليمية بأن أعمال البناء في الحديقة توقفت إلى حين انتهاء علماء الآثار من فحص المنطقة والأواني الفخارية التي عُثر عليها. بعضها تكسر بفعل أعمال الحفر، ولكن عثر على 10 منها في حالة سليمة تماماً، والجدير بالذكر أنها كانت تحت الأرض على بُعد متر واحد فقط!

جوانب من الاكتشاف الأثري

جوانب من الاكتشاف الأثريTwitter / CulturaANDوأضافت Navarro إن القطع التي تمت دراستها حتى الآن تحمل صور الأباطرة قسنطين وماكسيميان، مع مجموعة متنوعة أخرى من الصور التصويرية، وبمجرد أن تنتهي أعمال الفحص ستوضع القطع المكتشفة للعرض على الجماهير في المتحف.وأعلنت وزارة الثقافة أن العملات المعدنية التي عُثر عليها لا يوجد شبيه لها في أي مكان آخر من العالم، وتُقدّر قيمتها المادية بالملايين على أقل تقدير، ولكن قيمتها التاريخية لا تُقدّر بمال.

العملات المعدنية الأثريةTwitter / ADIRECTO



لا تنسى تقييم الموضوع

القسم : منوعات

المصدر : ßÓÑÉ

قد يعجبك أيضاً

اضف تعليق

فكرة الموقع : "كله لك" هو شراكة بيننا و بينكم ..دورنا : انتقاء أفضل الموضوعات المنشورة و المتداولة علي المواقع ... دوركم : تقييم المحتوي للتأكيد علي أهميته أو إرشادنا لحذفه

لمعرفة المزيد عن الموقع اضغط هنا